الخميس، 04 يوليو 2024

05:03 ص

خطاب إلى "كاف".. مكافأة الكونفدرالية آخر الحلول لمشاركة الزمالك

الزمالك

الزمالك

إسراء عدلي

A A
سفاح التجمع

أرسل مسؤولو نادي الزمالك خطابا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن الرخصة الأفريقية التي تتيح للفريق الأبيض المشاركة في بطولة الكونفدرالية في الموسم المقبل.

ويواجه الزمالك أزمة كبرى بسبب عدم الحصول على الرخصة الأفريقية من الاتحاد الأفريقي بسبب المديونيات الموقعة عليه والتى أدت لإيقاف القيد، لاسيما أن "كاف" يشترط على الفرق المشاركة فى البطولات الأفريقية أن تكون خالية من أي نزاعات مالية، وأن تنهي تلك الأندية، الأزمات المالية قبل نهاية شهر يونيو.

لكن "كاف" منح نادي الزمالك مهلة حتى 5 يوليو المقبل لتوفيق أوضاعه وإنهاء إجراءات رخصة المشاركة القارية.

الزمالك يخاطب الاتحاد الأفريقي مجددا بشأن الرخصة

وأكد مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك أنه تم طرح اقتراح على الاتحاد الأفريقي بأن يمنحه الأخير مهلة لسداد المديونيات بالتقسيط، وأن مكافأة التتويج بلقب الكونفدرالية المقدرة بمليوني دولار تعد “ضمانا” لسداد مستحقات المغربي خالد بوطيب، المقدرة بمبلغ 2 مليون و400 ألف يورو، مقابل الحصول على الرخصة الأفريقية.

وقال المصدر لـ"تليجراف مصر" إن هذا الاقتراح الذي طرحه نادي الزمالك جاء استنادا على أحد بنود لوائح الاتحاد الأفريقي، الذي ينص على أحقية النادي بالسداد على مراحل متقطعة.  

كما أوضح أن الزمالك ينتظر رد الاتحاد الأفريقي على هذا الاقتراح، ومن المقرر أن الرد سواء بالموافقة أو الرفض سيصل خلال الأيام القليلة المقبلة.

search