الأحد، 07 يوليو 2024

02:02 ص

الصحة توجه نصائح لحماية الأطفال الرضع من أشعة الشمس

طفل رضيع

طفل رضيع

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

وجهت وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح يجب على المواطنين الانتباه إليها خلال موجة الحر التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية لحماية أطفالهم الرضع من أشعة الشمس.

شددت الوزارة، في منشور لها عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على عدم ترك الأطفال داخل السيارات حتى ولو لفترة قصيرة، قائلة إن السيارة ليست مكانًا لانتظار الأطفال، لا تتركهم في المركبات حتى لفترة قصيرة، تحسبًا لارتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجئ.

ناشدت الوزارة المواطنين، بتجنب تعريض أطفالهم للشمس المباشرة في ساعات الذروة، قائلة: "ابحث عن الظل أو ابق في المنزل".

نصحت الوزارة بضرورة تبريد سيارة الطفل ويجب الحرص على عدم تغطيتها بقطعة قماش جافة، موضحة أنه يمكن استبدالها بقطعة قماش مبللة ومروحة محمولة لتبريد جسم الطفل.

لفتت الوزارة إلى ضرورة اختيار ملابس الأطفال بعناية، موضحة أنه يجب أن يرتدي الأطفال ملابس خفيفة وواسعة، مع قبعة ونظارة شمسية، مع وضع واقي الشمس، مشيرة إلى أنه يجب أن يكون المنزل باردًا لضمان سلامة الأطفال.

قدمت وزارة الصحة والسكان، تحذيرا للمواطنين من الإجهاد الحراري، وطرق الاستعداد للتقلبات الجوية.

أكد متحدث الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، على ضرورة الراحة والاسترخاء وتغطية الرأس عند الشعور بأعراض الإجهاد الحراري، مثل الدوخة وجفاف الجلد وانخفاض ضغط الدم والصداع.

حذر عبد الغفار، من أن الأطفال تحت سن الرابعة وكبار السن فوق 65 عامًا، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة ومتناولي بعض الأدوية، هم الأكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري، مشددًا على أهمية متابعتهم بعناية واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

دعا عبد الغفار المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالنصائح الصحية للوقاية من الإجهاد الحراري وضربة الشمس، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم خلال هذه الفترة الحارة.

search