الخميس، 04 يوليو 2024

04:49 ص

الثانوية العامة 2024.. المراجعة النهائية في اللغة الإنجليزية

عدد من طلاب الثانوية العامة

عدد من طلاب الثانوية العامة

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي 2024، اليوم الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

ويقدم "تليجراف مصر" المراجعة النهائية ونماذج لشكل أسئلة الامتحان والإجابات.

ويتكون امتحان اللغة الانجليزية من 37 سؤالا، الأول يتكون من 14 سؤالا اختياريا يضم (Grammar, vocabulary and skills) مجموع درجاتهم 18 درجة.

والسؤال الثاني يتكون من قطعتين كل قطعه 8 اختيارات بمجموع 16 اختيارا بـ16 درجة.

أما السؤال الثالت يتكون من 4 تراجم 2 عربي إلى إنجليزي و2 إنجليزي إلى عربي بمجموع 8 درجات.

والسؤال الرابع والأخير يضم المقالي بمجموع 8 درجات ويتكون أولاً من سؤالين قصة كل سؤال بدرجتين، وثانيا كتابة 6 أسطر عن موضوع  4 درجات.
وفي السطور التالية نقدم شرحا مبسطا لمادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، يقدمها  تامر أبو سريع، أستاذ اللغة الإنجليزية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024، سيشمل 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية.

وأكدت وزارة التعليم، أن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024، تتضمن 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا المتميزة.

وأشارت "التعليم"، إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2024، بنفس مواصفات امتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الغنية للأسئلة، حتى تكون واضحة ومحددة، وغير قابلة للتأويل.

أوضحت الوزارة، أن امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book"، أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

search