الخميس، 04 يوليو 2024

11:59 ص

وصول المتهمين بقتل طفل شبرا لمقر محكمة الجنايات

تشديدات أمنية بجنايات شبرا

تشديدات أمنية بجنايات شبرا

أحمد خطاب- محمد العبساوي

A A
سفاح التجمع

وصل المتهمان بقتل طفل شبرا الخيمة، إلى مقر محكمة جنايات شبرا لنظر أولى جلسات محاكمتهما، وسط تشديدات أمنية.

وقالت شيماء شقيقة الطفل المغدور قبل بدء الجلسة، إنها تثق بالمحكمة: "القانون والمحكمة هيجيبوا لنا حق أخويا.. لينا ربنا ومش خايفين".


أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات أن المتهمين “طارق.أ.ع” (19 عامًا)، عامل بمقهى، مقيم بشبرا الخيمة و"علي الدين.م.ع" (15 عامًا) طالب، مقيم بدولة الكويت، في منتصف أبريل الماضي بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قام المتهم الأول بقتل المجني عليه "أحمد.م.س" عمدًا مع سبق الإصرار.

وجرت هذه الجريمة بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني، واتفق الأول معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، حيث بيّت النية وعقد العزم على ارتكاب الواقعة، وأعد لذلك الغرض أدوات عبارة عن "عقاقير طبية وحزام من الجلد"، وتوجه إلى مكان تواجده بمقهى واستدرجه إلى بيته بحجة تقديم هدية له بمسكنه، ولمّا أمِن له، اقتاده المتهم إلى المسكن وقدّم له شرابًا يحوي تلك العقاقير، وعندما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه قاصدًا قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، على النحو المبيّن بالتحقيقات.
وأضاف أمر الإحالة أن المتهم أحرز سلاحًا أبيض (سكين)، وأدوات مما تُستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن "مشرط وحزام جلد" من دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

ووفق أمر الإحالة أيضًا، فإن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبيّن سلفًا، واستدراجه إلى مسكنه محل الواقعة، واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده بالبيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

search