السبت، 06 يوليو 2024

07:15 م

الحوثي يهدد بتدمير حاملات الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر

البحر الأحمر

البحر الأحمر

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

هدّدت ميليشيات الحوثي اليمنية، اليوم، عبر مقطع فيديو مصوّر، الولايات المتحدة باستهداف حاملات طائراتها إذا دخلت البحر الأحمر، خاصة بعدما هاجم الحوثيون حاملة الطائرات الشهيرة "دوايت أيزنهاور"، ما أدى لخروجها من المنطقة بعد ثمانية شهور من وجودها في البحر الأحمر.

وقال الحوثيون إنهم هاجموا حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور”، التي يبلغ وزنها نحو 100 ألف طن، والتي قادت العمليات الجوية الأمريكية والبريطانية ضد الميليشيات لإنهاء حصارها للبحر الأحمر.

أمريكا: ادعاءات كاذبة

ونقلت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية عن واشنطن، أن مثل هذه الادعاءات كاذبة وأن حاملة الطائرات “يو إس إس ثيودور روزفلت” تتجه من منطقة المحيط الهادئ لتولي مهام “أيزنهاور”.
وتقول الحركة إنها تعمل على دعم “حماس” في قطاع غزة، ما يخلق ضغوطًا على المجتمع الدولي لإجبار إسرائيل على إنهاء حربها هناك، حيث استشهد ما يقرب من 38 ألف فلسطيني، منذ اندلاع الحرب في أعقاب عملية طوفان الأقصى، 7 أكتوبر 2023.

هدف الحوثيين

ويقول منتقدو الحوثيين إن هدفهم الرئيسي هو تعزيز السلطة والنفوذ في اليمن، حيث يسيطرون على الجزء الشمالي من الجمهورية اليمنية.
وقالت الميليشيا الحوثية إنها نفذت أربع عمليات عسكرية هاجمت أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط وكذا في بحر العرب ​​والمحيط الهندي "مرتبطة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسرائيل".
وقال الحوثيون إنهم هاجموا "السفينة الإسرائيلية MSC Unific في بحر العرب"، وفق ما قاله المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع.
وأضاف أن "ناقلة النفط الأميركية ديلونيكس تعرضت أيضًا لهجوم في عملية ثانية نُفِذت في البحر الأحمر "للمرة الثانية هذا الأسبوع".
واستهدفت العملية الثالثة “سفينة الإنزال البريطانية أنفيل بوينت في المحيط الهندي”، كما استهدفت عملية رابعة في البحر المتوسط ​​سفينة حددها ساريا باسم “البحار المحظوظ”.
ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار في أي من السفن.

search