الخميس، 04 يوليو 2024

02:02 م

امتحان اللغة الإنجليزية 2024 يُعيد البسمة على وجوه طلاب الثانوية

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أكد أستاذ اللغة الإنجليزية، تامر سعد أبو سريع، أن امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024، أعاد البسمة من جديد على وجوه طلاب الثانوية العامة.

امتحان اللغة الإنجليزية 2024

وأضاف أستاذ اللغة الإنجليزية، لـ"تليجراف مصر"، أن امتحان اللغة الإنجليزية 2024، كان في مستوى الطالب المتوسط، وسهل والأفكار واضحة، وتم مناقشتها في المراجعات التي قدمها “تليجراف مصر”.

وأشار إلى أن القطع في امتحان اللغة الإنجليزية 2024، ليس بها أي لغط مثل ما حدث في امتحان اللغة الإنجليزية العام الماضي، بل كانت واضحة ومفهومة، والطالب المتوسط يحصل على الدرجة النهائية بها.

أسئلة اللغة الإنجليزية 2024

وقال أبو سريع، إن أسئلة اللغة الإنجليزية 2024، جاءت مباشرة والترجمة ليس بها أي أخطاء، مؤكدا أن واضع الامتحان راعى الدقة، ونسبة الصعوبة لم تتعدى الـ30% مثلما أكدت وزارة التعليم، بأن امتحانات الثانوية العامة، تتضمن 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% من المستويات العقلية العليا المتميزة.

وبمقارنته امتحان اللغة الإنجليزية 2024، بامتحان اللغة الإنجليزية 2023، أكد أن امتحان هذا العام أسهل وأوضح ومباشر، قائلا: “من أسهل امتحانات اللغة الإنجليزية”.

امتحانات الثانوية العامة

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024، امتحان اللغة الإنجليزية، اليوم الثلاثاء، وذلك للشعبتين العلمية والأدبية، حيث بدء الامتحان الساعة التاسعة صباحا.

تداول امتحان اللغة الإنجليزية 

وتداولت صفحات الغش الإلكتروني، “شاومينج” أسئلة زعمت أنها تخص امتحان مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024 الذي أداه الطلاب داخل اللجان اليوم، وذلك بعد بدء الامتحان بحوالي 30 دقيقة.

ضبط المتورط في التصوير

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

search