الخميس، 04 يوليو 2024

02:21 م

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر؟

إجازة رسمية

إجازة رسمية

سفاح التجمع

ينتظر المسلمون الاحتفال برأس السنة الهجرية، والتي من المقرر الاحتفال بها يوم 8 يوليو الجاري وذلك بحسب التقويم الميلادي، لذلك يبحث الكثيرون هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر.

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر؟

وإجابة عن سؤال هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر، فإن الحكومة لم تحدد حتى هذه اللحظة موعد إجازة رأس السنة الهجرية، والتي من المقرر لها بحسب التقويم الميلادي أن يتم الاحتفال بها يوم 8 يوليو 2024، ووفق قرار مجلس الوزراء فيتم تبكير أو تأخير الإجازات الرسمية، فتكون يوم الأحد أو الخميس.

هل رأس السنة الهجرية إجازة؟

ويتساءل البعض هل رأس السنة الهجرية إجازة، فبحسب جدول الإجازات الرسمية، فإن رأس السنة الهجرية فلكيًا سيتم الاحتفال به في 8 يوليو 2024، وعادةً ما يكون هذا اليوم إجازة رسمية في مصر، ويتم تحديدها بعد استطلاع موعد رأس السنة الهجرية.

الإجازات الرسمية

رأس السنة الهجرية 2024 بالإمارات

ومن ضمن الأشياء التي يبحث عنها المواطنين حول العالم فيما يخص الاحتفال برأس السنة الهجرية، هو رأس السنة الهجرية 2024 بالإمارات، فأعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الموعد الرسمي للإجازة وذلك للقطاعين الحكومي والخاص.

وبحسب ما أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فإنه تم تحديد إجازة رأس السنة الهجرية في 1 محرم 1446 وتستمر لمدة يوم واحد وذلك للقطاعين الحكومي والخاص كما يحدث كل عام.

الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

أما عن الإجازات الرسمية المتبقية في 2024، فمن المتوقع أن يكون هناك 3 إجازات رسمية أوضحها التقويم الميلادي وهو كالآتي:
-من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 هو إجازة ثورة 23 يوليو.
-من المقرر أن يكون يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 هو إجازة المولد النبوي الشريف. 
-من المقرر أن يكون يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 هو إجازة 6 أكتوبر 1973.

search