السبت، 06 يوليو 2024

08:10 م

"إنجليزي الثانوية".. ضبط طالب "مخبي البرشام" في الحذاء (فيديو)

طالب يخفى البرشام في الحذاء

طالب يخفى البرشام في الحذاء

البحر الأحمر _ محمد طه

A A
سفاح التجمع

يبتكر بعض طلاب الثانوية العامة 2024، بعض الحيل بشأن إخفاء بعض الأوراق أو الملخصات “برشام”، وقد يستطيع الكثير منهم المرور بها من خلال بوابات التفتيش قبل الدخول إلى لجنة الامتحانات.

وفى مدينة الغردقة، رصدت عدسة “تليجراف مصر” من خلال بث مباشر لالتقاط مشاهد دخول طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 إلى اللجان، لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، لقطة لأحد طلاب الثانوية العامة خلال إخفائه “البرشام” في الحذاء ، وحاول المرور من بوابات التفتيش لدخول لجنته الامتحانية.

وتفاجأ الطالب عند المرور على بوابات التفتيش قبل دخوله لأداء امتحان اللغة الإنجليزية، بأنه تم كشف حيلته، وتمكن رجال الأمن - القائمين على تفتيش الطلاب-من استخراج"البرشام" من داخل حذائه.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي سياق ذي صلة، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، هشام منير، إن هناك 13 لجنة مجهزة استقبلت 3714 طالبًا وطالبة من أبناء المحافظة منذ الساعة التاسعة صباح اليوم لأداء اختبار اللغة الإنجليزية ضمن ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 .

وأكد وكيل وزارة  التربية  والتعليم بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية باشرت أعمالها بشأن متابعة آخر مستجدات العمل بجميع اللجان لاستقبال طلاب المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه يتم التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية للاطمئنان على سير الامتحانات في جميع الإدارات التعليمية دون أي معوقات.

وشدد وكيل تعليم البحر الأحمر، على تكاتف جميع الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان بعيدًا عن أي قلق أو توتر خلال فترة الامتحان، لافتًا إلى أنه تم تجهيز 13 لجنة موزعة على الإدارات  التعليمية بالمحافظة بجميع المستلزمات والاحتياجات وتوفير سبل الراحة لاستقبال الطلاب، وحال رصد أي مشكلات يُجرى تذليلها على الفور.

وعلى صعيد آخر، وجه وكيل  التعليم بالمحافظة رسالته لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان، تجنبًا لإثارة أي قلق أو توتر في نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحتهم.

search