السبت، 05 أكتوبر 2024

11:44 ص

أحمد موسى: اختيار الأزهري للأوقاف متوقع ومختار جمعة حمى مساجد مصر

نيفين عبد الغني

A A

وجه الإعلامي أحمد موسي، التهنئة للدكتور أسامة الأزهري الذي تولى حقيبة الأوقاف في الحكومة الجديدة، مؤكدًا أن اختياره لتولي هذه الحقيبة كان متوقعًا.

وأضاف خلال تقديم برنامجه "علي مسؤوليتي" الذي يذاع على فضائية "صدى البلد"، "الحكاية كانت باينة من بدري، وكان يتم تأهيله لتولي حقيبة وزارة الأوقاف".

وتابع، أتوجه بالشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة الذي استطاع حماية المساجد ودور العبادة من الأخونة، وكان له دور كبير في القضاء على الإخوان وتصدى لهم بمنتهى القوة وتمكن من تحقيق أرباح تتجاوز 2 مليار جنيه دخلت خزينة وزارة الأوقاف.

الدكتور محمد مختار جمعة

وتولى الدكتور محمد مختار جمعة، مهام وزير الأوقاف لمدة 11 عامًا منذ عام 2013 حتى اليوم، إذ أنه يعد من أقدم الوزراء في الوزارة، بعد الدكتور محمود حمدي زقزوق الذي تولى الوزارة لمدة 16 سنة، من عام 1995 وحتى عام 2011.

وأفاد مصدر حكومي مطلع، في وقت سابق من اليوم، بأن التغيير الوزاري، المرتقب الإعلان عنه غدًا الأربعاء، يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وأضاف المصدر لـ“إكسترا نيوز” أن حلف اليمين لحكومة مدبولي الثانية غدا برئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وأكد أن حركة المحافظين تشمل تغييرات موسعة، بالإضافة إلى تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

search