السبت، 05 أكتوبر 2024

11:38 ص

قصواء الخلالي: هذه المرحلة تحتاج إلى تجديد الخطاب الديني

الإعلامية قصواء الخلالي

الإعلامية قصواء الخلالي

نيفين عبد الغني

A A

هنأت الإعلامية قصواء الخلالي، الدكتور أسامة الأزهري الذي تولى حقيبة الأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد، مؤكدة أنه عالم جليل وله خصوصية لأنه كان مستشارًا لرئيس الجمهورية للشؤون الدينية.

وتابعت الخلالي، خلال تقديم برنامجها "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على فضائية "سي بي سي"، "الدكتور أسامة الأزهري لا يختلف عليه أحد في مكانته العلمية ولكن يبقى التوقف أمام قدراته الإدارية التنفيذية مشيرة إلى أن الوزير يجب أن يكون لديه القدرة على الإدارة وليس المحصلة العلمية فقط.

وأضافت الخلالي، أن هذه المرحلة تحتاج إلى تجديد الخطاب الديني وهو ما سيعمل عليه الوزير الجديد مشيرة إلى أن الأزهري سيشارك في هذا الملف بشكل فاعل.

الدكتور محمد مختار جمعة

وتولى الدكتور محمد مختار جمعة، مهام وزير الأوقاف لمدة 11 عامًا منذ عام 2013 حتى اليوم، إذ أنه يعد من أقدم الوزراء في الوزارة، بعد الدكتور محمود حمدي زقزوق الذي تولى الوزارة لمدة 16 سنة، من عام 1995 وحتى عام 2011.

وأفاد مصدر حكومي مطلع، في وقت سابق من اليوم، بأن التغيير الوزاري، المرتقب الإعلان عنه غدًا الأربعاء، يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وأضاف المصدر لـ“إكسترا نيوز” أن حلف اليمين لحكومة مدبولي الثانية غدا برئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وأكد أن حركة المحافظين تشمل تغييرات موسعة، بالإضافة إلى تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

search