السبت، 05 أكتوبر 2024

11:04 ص

شبانة لـ"بيراميدز": ماذا لو نصت اللائحة على إعادة المباراة؟

بيراميدز

بيراميدز

ناريمان ياسر

A A

وجه الإعلامي محمد شبانة، سؤالًا مثيرًا إلى إدارة نادي بيراميدز، بشأن الاستئناف المقدم ضد قرار رابطة الأندية المحترفة، بسبب استكمال مباراة سموحة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

تصريحات شبانة

وقال شبانة عبر برنامج بوكس تو بوكس: "ما موقف بيراميدز  لو حكم المستشار محمد عبده صالح بأن اللائحة تنص على إعادة المباراة، وفقًا للائحة الموجودة في اتحاد الكرة المصرية، لأن رابطة الأندية اعتمدت على بند يمنحها اتخاذ القرار وفقًا للعدالة التي تراها".

وأضاف: "اللائحة تنص على أنه في حالة انقطاع الكهرباء يخسر سموحة، أما وفقًا لظروف قاهرة مثل الحريق يتم إلغاء اللقاء وإعادته منذ البداية".

وأكمل: "طالما بيراميدز يبحث عن العدالة، عليه ترك الاستئناف من أجل النظر فيه، أم أنه ترك الاستئناف لغرض ما، وكان حال الخسارة على سبيل المثال سوف يطالب بالفوز بها".

وفاز فريق بيراميدز على نظيره سموحة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي بدأت يوم الجمعة الماضي وتوقفت عند الدقيقة 49، واستكملت أمس، ضمن منافسات الجولة 28، من الدوري الممتاز.

وشهدت الدقيقة 13 احتساب ضربة جزاء لصالح سموحة بعد عرقلة طارق علاء من مهند لاشين داخل منطقة الجزاء، نجح حسام حسن في تسجيلها ببراعة، ليتقدم سموحة على بيراميدز بنتيجة 1-0 في الدقيقة 14.

وأحرز بيراميدز هدف التعادل في الدقيقة 45+2 عن طريق فيستون ماييلي وتم احتسابه تسلل قبل أن تؤكد تقنية الفيديو صحته، وهو ما أدى إلى اعتراض لاعبي سموحة على احتساب الهدف.

وشهدت الدقيقة 45+8 بطاقة حمراء لـ الهاني سليمان حارس سموحة بعد تدخل قوي على قدم "ماييلي" بعد الاحتكام إلى تقنية الفار.

وأحرز محمود مرعي الهدف الثاني في الدقيقة 72، بعد عرضية متقنة من ركلة ركنية نفذها محمد الشيبي داخل منطقة الجزاء حولها برأسية قوية على يسار الحارس داخل الشباك.

وفي الدقيقة 80، أطلق فخري لاكاي صاروخية من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس محمد أشرف معلنًا عن الهدف الثالث لبيراميدز.

واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدلا من الضائع، وفي الدقيقة 90+2، نجح البديل، فادي فريد في تقليص الفارق بعد تمريرة من حسام حسن داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة قوية داخل المرمى.

search