السبت، 05 أكتوبر 2024

11:36 ص

مصادر.. اللواء طارق الشاذلي محافظاً للسويس خلفاً لـ"صقر"

اللواء طارق الشاذلي

اللواء طارق الشاذلي

السويس – حمدي حجازي

A A

أفادت مصادر حكومية بديوان محافظة السويس، إن اللواء أركان حرب طارق الشاذلي، مرشحاً بقوة لتولي منصب محافظ السويس، وذلك خلفاً للواء أركان حرب عبدالمجيد صقر، الذي تولى منصب محافظاً للسويس منذ نحو 6 سنوات.

وينتظر ملايين الشعب المصري، حركة المحافظين، والتي تأتي بالتزامن مع التشكيل الوزاري "الجديد" الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي  تضمنت تغييراً على مستوى العديد من الحقائب الوزارة، من بينها وزارات التعليم والتنمية المحلية والتموين والأوقاف والكهرباء وعدد من المحافظين.

من هو اللواء طارق الشاذلي؟

وأوضحت المصادر المطلعة، أن اللواء أركان حرب  طارق حامد الشاذلي، يمتلك معرفة جيدة بمحافظة السويس، وما تملكه من مقومات للتنمية والمشروعات، كما أنه على دراية بطبيعة السكان بالمحافظة الباسلة، كونه سبق وتولى العديد من المواقع بالجيش الثالث الميداني، منها قيادة اللواء السابع، والذي تقع في  نطاق محافظة  السويس.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن سجل "الشاذلي" يضم سيرة ذاتية تدرج  خلالها في العديد من المناصب في الجيش الثالث الميداني، كما يضم مناصب أخرى مختلفة في وزارة الدفاع،  حيث  شغل منصب قائد المنطقة المركزية العسكرية، حتى أول عام  الجاري 2024.

ومن المقرر أن يؤدي الوزراء الجدد والمحافظون، في الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء 3 من يوليو 2024.

search