السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 ص

دور بارز في المصالحة الفلسطينية.. ما لا تعرفه عن محافظ البحر الأحمر

اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر

اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

يتابع المصريون كل ما يتعلق بالتغيير الوزاري وحركة المحافظين المقرر إعلانها اليوم، وتُطرح التساؤلات عبر محركات البحث لمعرفة من هو محافظ البحر الأحمر المقبل.

محافظ البحر الأحمر 

كشفت مصادر حكومية مطلعة، فى تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه من المقرر الإبقاء على اللواء عمرو حنفي كمحافظ للبحر الأحمر، وتعيين نائباً له في الحركة الجديدة للمحافظين، وهى ماجدة حنا بباوي.

وتولى اللواء عمرو حنفي منصب محافظ البحر الأحمر في ديسمبر 2019 خلفًا للواء أحمد عبد الله ، وكان له دورًا كبيرًا على الصعيد الدبلوماسي، وخاصةً في ملف المصالحة الفلسطينية، وترأس الوفد الذى قام بزيارة قطاع غزة .

عمل اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر على عدد من الملفات المهمة لأبناء المحافظة، وكان من أهم تلك الملفات، الإسكان ومساكن الروضة البديلة للعشوائيات، وتطوير الطرق في محافظة البحر الأحمر، وإنشاء عدد من المماشى السياحية حتى تصبح مدينة الغردقة أفضل وجهة سياحية طبيعية في العالم. 

السيرة الذاتية لـ عمرو حنفى 

شغل اللواء عمرو حنفي، منصب وكيل جهاز المخابرات العامة عام 2015، وعمل في أقسام العمليات والعلاقات الدولية والاتصالات السياسية في الجهاز ذاته بین عامي 2005 و2019، كان قنصلًا في جدة من 2000 حتى  2004 ومستشار سفارة جمهورية مصر العربية في المملكة المغربية في الفترة من 1995 وحتى 1999، وعمل في محافظة القاهرة وتولى مناصب عدة أخرى .

search