الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

أسامة الأزهري عن "تحرير" الخطاب الديني: "صنعة ثقيلة"

أسامة الأزهري وزير الأوقاف

أسامة الأزهري وزير الأوقاف

آلاء مباشر

A A

قال وزير الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، إنه خلال المرحلة المقبلة سيبذل قصارى جهده ليحقق أهداف الدولة المصرية والرؤية الاستراتيجية، بما يليق بالدولة المصرية.

وأكد الأزهري، في تصريحاته لـ “إكسترا نيوز”، أن الوزارة هدفها الأساسي تجديد وتحرير الخطاب الديني، مشددا على أنها “صنعة ثقيلة تحتاج لجهد من الخطباء والعلماء، ووضع خريطة للخطاب الديني والمواطنين في المساجد”.

وأشار إلى أن التحديات في وزارة الأوقاف تحتاج لوعي كبير، ومن الضروري زيادة الوعي داخل المساجد، حتى يتلقن المسلمون الدين بشكل سليم ويمتلأ قلبهم بالأمل والإيمان، ومقاومة كل أفكار الإلحاد والانتحار والتنمر.

وأضاف أن الخطاب الديني يحتاج الطاقات وتفعيل دور الأئمة، لافتًا إلى التعاون مع الكنيسة ودار الإفتاء، لأن الدولة المصرية تحتاج إلى قفزة كبيرة عند الفقهاء والأئمة، بالإضافة إلى التنسيق مع التعليم العالي والتربية والتعليم لتجديد الخطاب الديني.

وتابع أن الدولة المصرية قطعت شوطًا طويلًا لتجديد الخطاب الديني والاعتماد على التحول الرقمي، ولا يوجد ذلك في المساجد فقط، ولكن على السوشيال ميديا أيضًا. 

وتوجه بالشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة الوزير السابق للأوقاف، على الجهد الذي بذله، مؤكدًا أنه سيواصل نجاحاته: “سنعمل معًا كأسرة لتحقيق كل ما هو منير لتحول المساجد منابر للأمان وتحقيق الشريعة وحفظ هذا الوطن”.

search