السبت، 06 يوليو 2024

07:41 م

بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر يكشف أولويات الفترة المقبلة (خاص)

محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي

محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي

البحر الأحمر - محمد طه

A A
سفاح التجمع

بعد تجديد الثقة به واستمراره في منصبه، كشف محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، أبرز أولويات المرحلة المقبلة، على مستوى مدن المحافظة المختلفة، بدءًا من الزعفرانة شمالًا، وصولًا إلى حلايب وشلاتين جنوبًا.

وأوضح حنفي، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، الاستمرار في تحسين الصورة الذهنية لمدن المحافظة عمومًا، ومدينة الغردقة على وجه الخصوص لما تمثله من أهمية في القطاع السياحي.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى مواصلة العمل على تطوير وتوسيع الطرق الرئيسية والداخلية، لافتًا إلى الاهتمام بمشروعات الإسكان في الفترة المقبلة، وكذلك سيتم وضع آلية لمراقبة الأسعار بشكل دائم.

من هو محافظ البحر الأحمر؟

تولى اللواء عمرو حنفي منصبه محافظًا للبحر الأحمر في ديسمبر عام 2019، خلفًا للواء أحمد عبد الله، حيث كان للواء عمرو حنفي، دور كبير على الصعيد الدبلوماسي، خاصة في ملف المصالحة الفلسطينية، وترأس الوفد الذي قام بزيارة قطاع غزة.

واستمر حنفي في منصبه محافظًا للبحر الأحمر، منذ توليه المسؤولية في نهاية عام 2019، حيث عمل على عدد من الملفات الهامة لأبناء المحافظة، وكان من أبرز هذه الملفات الإسكان ومساكن الروضة البديلة للعشوائيات، وتطوير الطرق، وإنشاء عدد من المماشي السياحية حتى تصبح مدينة الغردقة أفضل وجهة سياحية طبيعية في العالم.

مناصب هامة

يذكر أن اللواء عمرو حنفي، شغل منصب وكيل جهاز المخابرات العامة عام 2015، وعمل في أقسام العمليات والعلاقات الدولية والاتصالات السياسية في الجهاز ذاته بین عامي 2005 و2019، وكان قنصلا في جدة خلال الفترة من عام 2000 إلى 2004، ومستشار سفارة مصر في المغرب خلال الفترة من 1995 إلى 1999، وعمل في محافظة القاهرة، وغيرها من المناصب الأخرى.

search