الجمعة، 02 أغسطس 2024

04:07 م

مرسيدس بنز تطور محركات بنزين بنظام هجين هايبرد

مرسيدس بنز ـ تعبيرية

مرسيدس بنز ـ تعبيرية

إسلام عزام

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت شركة "مرسيدس بنز الألمانية" عن السعي لتطوير محركات بنزين جديدة متطورة ومناسبة للمستقبل، مؤكدة أن تلك المحركات سوف تقدم بنظام هجين"هايبرد".

وأشارت الشركة في بيان عبر موقعها الرسمي على الإنترنت أن حجم هذه الاستثمارات قد يتخطى 22 مليار دولار.

وأكد البيان تأجيل خطط التحول بالكامل لإنتاج سيارات كهربائية فقط من عام 2030 إلى 2039، وتقليل هدف مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 50% فقط من مبيعات الشركة الألمانية، مع مرونة خطط البيع بحسب السوق العالمي وفق البيان. 

السيارات ذات محركات البنزين

وأكد المدير التنفيذي لشركة مرسيدس بنز الألمانية أولا كالينيوس أن السيارات ذات محركات البنزين سوف تستمر كونها المصدر الأساسي للمبيعات حتى بعد عام 2030. 

يذكر أن دراسة للسوق الأمريكي أكدت أن حوالي نصف مالكي السيارات الكهربائية الحاليين يندمون على قرارهم لشراء تلك المركبات.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها وزارة النقل الأمريكية، أن أغلب مالكي السيارات يفضلون العودة إلى امتلاك السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

وأشارت الدراسة إلى أن كل أربعة من أصل عشرة ملاك للسيارات الكهربائية سوف يقومون بشراء سيارة تقليدية عند تغيير سياراتهم المرة القادمة.

وأكدت الدراسة أن الأمر لم يتوقف الأمر على الولايات المتحدة، مبينة أن حوالي 29% من مالكي السيارات الكهربائية حول العالم يريدون أيضا العودة للسيارات التقليدية.

وأرجعت الدراسة الأسباب إلى عدم توافر شبكة فعالة و جيدة لشحن السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى المخاوف من ارتفاع تكاليف تشغيل هذه السيارات مع الوقت، بالإضافة إلى ضعف المدى في الرحلات الطويلة مقارنة بالسيارات التقليدية. 

search