السبت، 05 أكتوبر 2024

03:41 م

رؤية جديدة.. عبد اللطيف يتعهد بحل أزمات ملف التعليم

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف

محمد لطفي أبوعقيل

A A

تعهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف، بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، في أول تصريح له من داخل مقر وزارة التربية والتعليم في العاصمة الإدارية الجديدة، “سوف نعمل على وضع أطر أكثر فعالية لاجتياز تحديات التعليم، والتي منها التطوير التكنولوجي والكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وتطوير قدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية”.

وأضاف عبد اللطيف: "أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي، على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة".

وتابع: "أتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري".

من هو محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد ؟

حصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد على الدكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة، ⁠كما حصل على الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012.

وشغل عدة مناصب، من بينها منصب عضو مجلس إدارة شركة "فيوتشر إنترناشيونال" العاملة في مجال التعليم ومنصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل، كما شغل منصب العضو المنتدب لشركة "ادفنست إديوكيشن" لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد، لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية، كما أشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

وأدى الدكتور محمد عبد اللطيف، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفنى، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search