الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

سيدة في دعوى خلع: "بيضربني عشان أخدم أمه وأخواته"

مشاكل زوجية

مشاكل زوجية

خلود طارق

A A

أقامت سيدة تدعي “آية” دعوى خلع ضد زوجها بمحكمة الأسرة بالوراق، مطالبة فيها بالتفريق بينها وبين زوجها؛ وذلك لقيامه بالتعدي عليها أمام عائلته.

“حبيته رغم عيوبه”

وقالت “آية” في دعواها التي حملت رقم 1950 لسنة 2023، إنها تزوجت من “طاهر” عن حب بالرغم من علمها بطريقة معاملته القاسية مع من حوله ولكنها أحبته رغم كل عيوبه.

وأضافت أنها تخلت عن بعض من حقوقها كزوجة، ورضيت بالأمر الواقع، وهي أن تعيش مع عائلته بمنزل واحد، وقررت أن تعاملهم مثل ما تعامل أسرتها، ولكنهم لم يقابلوا معاملتها الحسنة بمثلها.

وتابعت أن “أسرة زوجها لم تحسن معاملتها تمامًا بل قاموا باتهامها بأنها تقوم بافتعال المشاكل مع أشقاء زوجها، خلال تنظيفهن للمنزل”.

وأوضحت أن “والدة زوجها لم تحبها، حيث حاولت إرضاءها ومعاملتها معاملة طيبة، ولكن والدة زوجها تقوم بإخباره إنها تعصي أوامرها ولم تطيعها”.

وأكملت آية: “استيقظت على أصوات ضجيج بشقتها، وتحركت لترى ما يحدث، وإذ تتفاجأ بزوجها يدخل إلى الغرفة ويقوم بسحلها أمام والدته وأشقائه ويطلب منها أن تقوم بتقبيل يد والدته وخدمتها”.

هددها بالقتل 

وزادت أن “زوجها هددها بالقتل، وتعدى عليها بالضرب لتخدم والدته وإطاعة أوامرها، وعدم اختلاق الخلافات بينها وبين أشقائه، ولكنها لم تتقبل الوضع وذهبت لوالدها لتشكو له ما حدث، ولكنه لم ينصفها ولم يكن عونًا لها”.

واختتمت آية حديثها مطالبة بالتفريق بينها وبين زوجها، متنازلة عن جميع حقوقها في سبيل الحصول على حريتها والعودة لمنزل أسرتها.

search