الأحد، 07 يوليو 2024

02:40 ص

إخلاء سبيل مهندس دهس موظفا روسيّا بالدقي

حادث دهس

حادث دهس

حبيبة ناصر

A A
سفاح التجمع

قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل مهندس بضمان محل إقامته بعد اتهامه بدهس موظف روسي يعمل في السفارة الروسية أمام مجلس الدولة بالدقي.

وكانت جهات التحقيق قد أمرت بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وإجراء تحليل مخدرات للمهندس المتهم في منطقة الدقي.

تحليل المواد المخدرة

كشفت المعاينة الأولية للتحاليل الطبية أن نتيجة تحليل المواد المخدرة جاءت سلبية، مما دفع النيابة لإصدار قرارها بإخلاء سبيل المهندس بضمان محل إقامته.

وأوضحت التحقيقات الأولية أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تلقت إخطارًا من قسم شرطة الدقي يفيد بوقوع حادث دهس أمام مجلس الدولة بالدقي. 

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين إصابة موظف بالسفارة الروسية، وتم نقله إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت المعاينة الأولية إلى أن حالة المصاب مستقرة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق وأصدرت قرارها السابق.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل واقعة حادث دهس ربة منزل أثناء عبورها الشارع بمنطقة  مصر الجديدة (شرق  القاهرة)، وتحرّر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية، إشارة من أحد المستشفيات باستقباله سيدة مصابة بكسر في الجمجمة، وبالانتقال وسؤالها قررت بأنها أثناء عبورها الطريق اصطدمت بها سيارة مجهولة ولاذ سائقها بالفرار، ما تسبب في إصابتها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد السيارة وقائدها مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وعلّل هروبه من مكان الحادث بخوفه من تعدي الأهالي عليه.

وفي واقعة أخرى، تمكّنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض على المتهم الذي تسبب في حادث الدهس الذي وقع أمام الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

وقع الحادث أثناء خروج عدد من أبناء شطوره من فعاليات بطولة الكاراتيه التي كانت تستضيفها الصالة المغطاة.

إصابات خطيرة للأطفال

أسفر الحادث عن إصابة عدد من الأطفال بإصابات خطيرة، حيث وقع الحادث المروع ، فيما كان الأطفال يغادرون فعاليات بطولة الكاراتيه التي كانت تقام في مركز شباب إسكو.

كشفت التحريات الأولية أن الحادث وقع أثناء خروج مجموعة من الأولاد والبنات المشاركين في البطولة، من الصالة المغطاة، حيث اصطدمت بهم سيارة مسرعة.

حالات خطيرة

أشارت التحريات إلى أن من بين المصابين الطالبة جنى محمد السيد إسماعيل، والتي تعرضت لكسر مضاعف وتركيب شريحة نخاعية، وهبة الله محمد السيد، التي أصيبت بارتجاج في المخ وترقد داخل العناية المركزة بمستشفى هليوبوليس.

كما تم نقل آخرين إلى مستشفى مبرة بالمعادي مصابين بإصابات بالغة بين الحياة والموت، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

search