الأحد، 07 يوليو 2024

02:31 ص

"الري" تكشف استعدادات "أسبوع القاهرة السابع للمياه"

وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم

وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

تلقى وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، تقريرًا من المهندس وليد حقيقى رئيس قطاع التخطيط والرئيس التنفيذي لأسبوع القاهرة للمياه بشأن الترتيب لعقد "إسبوع القاهرة السابع للمياه" تحت عنوان "المياه والمناخ : بناء مجتمعات مرنة".

أسبوع المياه الأفريقي

ومن المقرر عقد المؤتمر خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الأفريقي" والذي تستضيفه مصر بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو).

وقال سويلم في بيان له، إن هذا الحدث البارز سيجمع الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الأسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى.

وأضاف، أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع المنظمات المختلفة للاتفاق على جلسات الأسبوع، وتسجيل العديد من الجلسات على المنصة الخاصة بالأسبوع، كما يتم حاليا تطوير المنصة المتكاملة للأسبوع والتي تضم جميع الفعاليات بما يُسهل على المنظمين والمشاركين التواصل الفعال والتنسيق المشترك.

مسابقة الأبحاث العلمية

وفيما يخص مسابقة الأبحاث العلمية، فقد تم قبول عدد 113 ملخص بحثي بعد التقييم بمعرفة السادة أعضاء اللجنة العلمية، وإبلاغ السادة مقدمي الملخصات العلمية المقبولة بالإفادة بملخص مطول أو بحث كامل، كما نسقت اللجنة العلمية مع مجلة السياسة المائية الدولية (WWP) لنشر الأبحاث الكاملة المميزة في المجلة.

كما سيتم تشكيل محكمين زائرين بالمجلة بمعرفة اللجنة العلمية لتحكيم الأبحاث الخاصة بأسبوع القاهرة للمياه طبقاً لضوابط النشر بالمجلة، والموعد النهائي لاستقبال الملخصات المطولة هو 7 يوليو 2024، والموعد النهائي لاستقبال الأبحاث الكاملة هو 14 يوليو 2024.

search