الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

النائب العام يهنىء البابا تواضروس بعيد الميلاد

النائب العام ومجلس القضاء الأعلى يزورون البابا تواضروس

النائب العام ومجلس القضاء الأعلى يزورون البابا تواضروس

أحمد نور الدين

A A

قدم النائب العام المستشار محمد شوقي، ومجلس القضاء الأعلى وأمينه العام، ولفيف من قادة النيابة العامة، التهنئة لقداسة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني وجميع المصريين بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد الجديد. 

وعبر النائب العام خلال زيارته والوفد المرافق له للبابا تواضروس، اليوم الأربعاء بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية عن خالص تمنياته وجميع أعضاء النيابة العامة، بأن يجعله الله عيدًا سعيدًا تسود فيه روح الإخاء والمحبة بين جميع أطياف الشعب المصري، وأن يحفظ الله وطننا العظيم من كل سوء.

النائب العام ومجلس القضاء الأعلى يزورون البابا تواضروس بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية


نسخ التحقيقات إلكترونيًا

في سياق منفصل كان النائب العام أطلق المرحلة الأولى من خدمات النيابات الجنائية، التي تتيح الحصول على بعض الأوراق الرسمية من النيابة؛ كالشهادات، وصور محاضر الشرطة، والتحقيقات، والأحكام القضائية، ومحاضر الجلسات، إلكترونيًّا.

وأشارت النيابة في بيان سابق إلى أن هذه الخدمات تُقدم عن طريق طلب من صاحب الشأن من المحامين، ويسدد الرسم عبر البوابة الإلكترونية للنيابة العامة.

خدمات إلكترونية

وأوضح البيان أنه عقب تقديم الطلب، يتم إرسال ورقة رسمية إلى المكتب الخاص للمتقدم، ومن المقرر أن تكون تلك المرحلة تجريبية، داخل نيابات الإسماعيلية، وسوف يُعلن تباعًا عن موعد تشغيل تلك الخدمة ببقية المحافظات، في ضوء استراتيجية النيابة العامة نحو التحول الرقمي، تنفيذًا للخطة القومية للدولة، وسعيًا منها إلى تيسير سبل تقديم الخدمات الإلكترونية.

التحول الرقمي

والتقى النائب العام قبل أيام رئيس الاستئناف القائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، والمحامين العموم الأول والمحامين العموم لنياباتها الكلية، وعددًا من أعضاء النيابة العامة بدائرتها، بمختلف درجاتهم، من درجة معاون نيابة وحتى درجة رئيس نيابة.

وشهد اللقاء عرضًا لمجريات العمل بمختلف النيابات، وآلية مباشرته في ضوء منجزات التحول الرقمي، على نحو يحقق العدالة الناجزة، وأوضحوا رؤاهم وأفكارهم لتطوير منظومة العمل بالنيابة العامة.

ووجه النائب العام بالحرص على كفالة حقوق المتعاملين مع النيابة العامة على اختلافهم، بما يعلي من قيم حقوق الإنسان، ويحقق رسالة النيابة العامة السامية بصفتها الوكيلة عن الهيئة الاجتماعية.

search