الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:34 ص

تفقد الإدارات ودعا الموظفين للتفاني.. كواليس أول يوم عمل لوزير التعليم

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A

بدأ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، مهام عمله بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، اليوم، بتفقد الإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة.

ووجه عبد اللطيف التحية لكافة العاملين في الوزارة، مؤكدًا ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط العمل، واستكمال مسيرة الوزراء السابقين وتنفيذ خطط واستراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التعليم بشكل كامل يلبي التطلعات والطموحات.

وحث الوزير العاملين على بذل المزيد من الجهود والتفاني بالعمل، وذلك لتطوير منظومة التعليم، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة.

وعقد عبد اللطيف، سلسلة اجتماعات مع قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مختلف الجهود والإجراءات التي قامت بها القطاعات والإدارات المختلفة خلال الفترة السابقة للبناء عليها خلال المرحلة المقبلة.

وتعهد وزير التربية والتعليم بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم.

وقال في أول تصريح له من داخل مقر وزارة التربية والتعليم في العاصمة الإدارية الجديدة، “سوف نعمل على وضع أطر أكثر فعالية لاجتياز تحديات التعليم، والتي منها التطوير التكنولوجي والكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وتطوير قدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية”.

وأضاف عبد اللطيف: "أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي، على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة".

وتابع: "أتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري".

search