الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:04 ص

عمرو طلعت يحدد اختصاصات نواب وزير الاتصالات

وزير الاتصالات عمرو طلعت

وزير الاتصالات عمرو طلعت

حسن راشد

A A

أصدر عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارًا يحدد اختصاصات نواب الوزير في إطار تعزيز البنية التحتية التكنولوجية والتحول الرقمي في مصر.

ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، فإن رأفت عبدالعزيز فهمي محمد أمين هندي، نائب الوزير، يتولى مسؤولية تطوير البنية التحتية التكنولوجية والتحول الرقمي، ويشمل ذلك إعداد السياسات العامة والإشراف على تنفيذ خطط تطوير البنية التحتية، واقتراح التشريعات المتعلقة بالهوية الرقمية بالتنسيق مع الجهات المعنية، ووضع المعايير القياسية للبنية التحتية للدولة، والإشراف على تنفيذها، بما في ذلك مراكز البيانات والحوسبة السحابية والشبكات القومية.

كما ينسق مع الجهات التابعة للوزارة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإشراف على توطين تكنولوجيات البنية التحتية الحديثة مثل شبكات الألياف الضوئية والجيل الخامس.

وتشير الوزارة إلى أن غادة مصطفى لبيب عبدالغني أبوزيد، نائب الوزير، تتولى مهام التطوير المؤسسي. وتشمل وضع خطة لتطوير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومتابعة تنفيذها، والمشاركة في قياس الأثر التشريعي للقوانين، ووضع سياسات الاستدامة للمشروعات القومية. 

كما تساهم غادة في تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، وتعزيز الثقافة الرقمية، وإعداد خطط تدريبية لرفع كفاءة الجهاز الإداري في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة،

أما المهندس بكر محمد البيومي، نائب الوزير، فيتولى مهام التخطيط البحثي التكنولوجي من خلال وضع خطة لترسيخ موقع مصر كمركز إقليمى للبحوث المعلوماتية، وتمكين تطوير مجتمع قائم على المعرفة، واقتصاد رقمي قوي، ورسم المسارات البحثية فى مختلف مجالات الرقمنة، وتخطيط سبل تطويعها لإحداث أثر تنموي ملموس، وتحديد الأولويات البحثية بناءً على عناصر فوائدها وخطط التحوط من سلبياتها، بالإضافة إلى وضع خريطة للجهات البحثية داخلياً وخارجياً، ووضع خطة للتنسيق الدائم، وإعداد التقارير الدورية بذلك، وإعداد تقارير تستند إلى الدراسات البحثية الشاملة التى يتم إجراؤها لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل دوری.

search