السبت، 05 أكتوبر 2024

09:56 ص

أفضل 3 مرات.. سامسونج تكشف النقاب عن المعالج الجديد Exynos W1000

سامسونج

سامسونج

مصطفى العيسوي

A A

كشفت شركة سامسونج النقاب، عن معالجها الجديد Exynos W1000، الذي يُعتبر أول معالج من الشركة يتم تصنيعه بتقنية 3 نانومتر. 

من المتوقع أن يُستخدم المعالج في ساعات جالاكسي وتش 7 وجالاكسي وتش ألترا الجديدة التي ستُطرح الأسبوع المقبل، مع وعد بتقديم أداء غير مسبوق في مجالات الصحة، اللياقة، والإنتاجية.

بدأت سامسونج في استخدام تقنية التصنيع 3 نانومتر منذ عامين، لكنها لم تصنع أي معالج للهواتف المحمولة باستخدام الجيل الأول من هذه التقنية، أما معالج Exynos W1000 تم تصنيعه باستخدام الجيل الثاني من التقنية البالغة 3 نانومتر، والتي تُعد الأكثر تقدمًا حتى الآن.

وتعتبر تقنية التصنيع 3 نانومتر، نقلة هائلة في مقابل بمعالج Exynos W930 المتابعة في مجموهة جالاكسي وتش 6، وكذلك معالج Exynos W920 في ساعات جالاكسي وتش 4 و5، واللذين تم تصنيعهما بتقنية 5 نانومتر. 

وقد حسنت سامسونج، تصميم المعالج الجديد ليحقق تحسنًا بأكثر من 3 مرات في أداء النواة الواحدة والأداء متعدد النوى مقارنةً بالجيل السابق، مما يؤدي إلى سرعة أكبر في فتح التطبيقات والتنقل بينها، بالإضافة إلى تحسين استهلاك الطاقة من البطارية، وخاصةً عند تشغيل مزايا مثل ميزة الشاشة الدائمة.

ويرجح أن يتم الشكف معالج Exynos W1000 مع الساعات الجديدة في حدث Galaxy Unpacked الذي سيقام الأسبوع المقبل في العاصمة الفرنسية باريس. ومع كل هذه الترقيات، قد تحقق ساعات سامسونج الجديدة قفزة كبيرة في المزايا والأداء.

search