الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

مباراة ألمانيا وإسبانيا.. ناجلسمان "لا يهتم" بـ لامين يامال

جوليان ناجلسمان

جوليان ناجلسمان

محمود صبري

A A

قال مدرب منتخب ألمانيا جوليان ناجلسمان، إنه لا يقضي الكثير من الوقت في التفكير في مهاجم منتخب إسبانيا الشاب “لامين يامال”، ويركز أكثر على خططه للاعبه “جمال موسيالا”، قبل مواجهة الفريقين في ربع نهائي بطولة أوروبا 2024، غدا الجمعة.

وحقق اللاعب الإسباني ا“يامال” البالغ من العمر 16 عاما، وهو أصغر لاعب يشارك في بطولة أمم أوروبا، نجاحا كبيرا في البطولة، إذ ساعد إسبانيا على تحقيق أربعة انتصارات متتالية.

وقال ناجلسمان في مؤتمر صحفي، إنه سيتعين على الألمان إيجاد طرق لاحتواء سرعة ومهارات لامين يامال، لكنه أضاف أنه يركز بشكل أكبر على لاعبه موسيالا.

وقال ناجلسمان، "أركز بشكل أكبر على جمال وليس على يامال، من الناحية الهجومية، يمكننا القيام بالكثير من الأشياء بأنفسنا". 

أضاف بالحديث عن يامال، "إنه موهبة كبيرة، لقد كان ثابتًا جدًا هذا العام ولا يوجد الكثير من اللاعبين الثابتين مثله، حتى في ناديه برشلونة، إنه يبلغ من العمر 16 عامًا فقط، ما يعني أيضًا أن لاعبينا لديهم فرصة للصمود أمامه، سنرى كيف سيتصرف عندما تصبح الأمور صعبة".

التيكي تاكا 

أكد ناجلسمان إن إسبانيا كانت مليئة بالمواهب وابتعدت عن أسلوب اللعب القائم على التمريرات السريعة "تيكي تاكا" في السنوات السابقة، لكن فريقه كان بحاجة إلى الاستحواذ على الكرة للسيطرة على المباراة.

وقال ناجلسمان، "نتبع توجها دفاعيا مع اختلافات مختلفة ولكننا مطالبون بالاستحواذ على الكرة بأنفسنا، من المريح اللعب عندما تكون الكرة بحوزتك".

وتابع “تضغط إسبانيا عالياً لإجبار المنافسين على الانتقال السريع، كما تستحوذ على الكرة في منطقة متقدمة من الملعب، هذه هي الصفة التي اكتسبتها إسبانيا ولم تعد تعتمد على أسلوب التيكي تاكا فقط”.

حيرة الجناح 

ولم يرغب مدرب ألمانيا أيضًا في الكشف عن خططه بشأن الجناح الأيسر في ظل وجود ليروي ساني أو فلوريان فيرتز في التشكيلة يوم الجمعة.

وشارك ساني أساسيا للمرة الأولى في البطولة خلال فوز منتخب بلاده 2-0 على الدنمارك في دور الستة عشر.

وقال ردا على سؤال حول من سيبدأ من بين اللاعبين، "أستطيع الإجابة على هذا السؤال ولكنني لا أريد الإجابة عليه، لا تزال هناك بعض علامات الاستفهام، ولا نزال نريد أن نناقش الأمر في المساء الأخير".

أضاف، "إذا كان عليك الاختيار بين فلور وليروي، فهو ليس خيارًا سيئًا على الإطلاق".

كسر العقدة 

ويتطلع الألمان، الذين لم يتغلبوا على إسبانيا في البطولة منذ عام 1988، إلى الفوز بلقبهم الأول منذ عقد من الزمان بعد سلسلة من البطولات المخيبة للآمال.

وتشمل مسيرتهم الخالية من الانتصارات أمام الإسبان أيضًا هزيمة ساحقة 6-0 في دوري الأمم الأوروبية 2020.

وقال ناجلسمان الذي تولى المسؤولية أواخر العام الماضي، "لم أكن جزءا من هذه المباريات، لن أقول أبدا في غرفة تبديل الملابس إن هذا انتقام لمباراة في دوري الأمم، لم أكن هناك، ولم يكن بعض اللاعبين هناك أيضا".

search