السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

من بورسعيد لـ أبو قير.. خريطة الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع

أسامة حماد

A A

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، الفريق مهندس كامل الوزير، إنشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع بالمشاركة مع القطاع الخاص، موضحًا أنه يمتد من بورسعيد لأبوقير. 

وقال وزير النقل في تصريحات صحفية، إن هذا الخط يمتد على طول الساحل الشمالي الشرقي من غرب مدينة بورسعيد ربطا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس وخط السكة الحديد القائمة بين بورسعيد والإسماعيلية، ثم يمتد بمحاذاة الطريق الساحلي الدولي حتى مدينة الأثاث ثم مدينة دمياط وميناءها، فمدينة دمياط الجديد والميناء الجاف ثم جمصة، ويمر بمدينة المنصورة الجديدة درة تاج الدلتا، فدلتا مارينا والبرلس ومحطتها العملاقة للكهرباء ويصل إلى رشيد الجديدة بعد ما يمر بمطوبس فعبورا للمعدية. 

وتابع الوزير: الخط الرابع يصل إلى مدينة أبوقير وميناءها الجديد الذي سيتبادل الخدمة فيه مع مترو أبوقير (مترو الإسكندرية).

يذكر أن الوزير كامل الوزير، أعلن أنه خلال الفترة الماضية، تم تنفيذ خطة شاملة لتوطين صناعة النقل في مصر بالتعاون مع 8 شركات عالمية.

وأوضح أنه في سبيل ذلك: “تم إنشاء مصانع متخصصة في مجالات السكك الحديدية المختلفة، بالإضافة إلى مصنع سيماف، وكذلك إنشاء 6 مصانع لإنتاج فلنكات السكك الحديدية مملوكة لشركات وطنية مصرية منها أربعة مصانع لإنتاج فلنكات شبكة القطار الكهربائي السريع”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search