الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

دعاء للأم المتوفية في يوم الجمعة.. اللهمّ الضياء لقبرها

دعاء للأم المتوفية

دعاء للأم المتوفية

المؤمن دائمًا ما يفضل التقرب إلى الله عزوجل، وذلك من خلال الدعاء، فيقبل على الله بالدعاء له في أي ساعة، وعادةً ما يستهدف الأوقات التي يكون مستجابًا فيها، لذلك يبحث البعض عن دعاء للأم المتوفية في يوم الجمعة.


دعاء للأم المتوفية في يوم الجمعة

لم يرد في السنة النبوية ما يسمى بـ دعاء للأم المتوفية في يوم الجمعة، ولكن يفضل ترديد بعض الأدعية خاصة في أوقات الاستجابة والتي من ضمنها يوم الجمعة وتحديدًا الساعة التي تسبق أذان المغرب “ما بين صلاة العصر والمغرب”، حتى يكون الدعاء فيها مستجابًا ويتقرب العبد فيها إلى الله من خلال الدعاء.

ويستعرض خلال السطور التالية، “تليجراف مصر”، دعاء للأم المتوفية في يوم الجمعة، كالآتي:

-اللهمّ بلغها دعائي وسلامي، اللهم بلغها اني ادعولها في كل وقت وحين وأنها مازالت في قلبي اللهمّ اعفُ عنها.
اللهمّ أسقي امي من كوثر الجنة.

-اللهمّ عطر قبرها من رائحة الفردوس الأعلى، اللهمّ اغفر لأمي وارحمها واعفُ عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها وأغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

-اللهمّ أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنة بغير حساب، ولا عذاب برحمتك يا الله، وأجرها من عذاب النار، وعذاب القبر، اللهمّ ادخل امي جنتك واكرمها بجنات النعيم.

-اللهمّ اجعل قبر امي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أمدد لأمي في قبرها مدّ بصرها.

-اللهمّ أنزل على قبرها الضياء، والنور، والفسحة، والسرور اللهم أفسح لها في قبرها، وأملأه لها نوراً برحمة منك يا أرحم الراحمين.

دعاء للأم المتوفية

كيف أدعو لوالدتي المتوفية

ويتساءل البعض عن كيف ادعو لوالدتي المتوفية، فورد في السنة النبوية، موعد ساعة الإجابة يوم الجمعة، لقد جاء في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، فَقَالَ: "فِيهِ سَاعَةٌ لا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وَهُوَ يُصَلِّى، يَسْأَلُ اللهَ شَيْئًا، إِلا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ".

فيفضل للمسلمون أن يغتنموا فرصة ساعة الإجابة يوم الجمعة، وترديد بعض الأدعية للمتوفين، وهي كالآتي:

-اللَّهمَّ أنتَ ربُّها وأنت خلقتَها وأنت هديتَها للإسلامِ وأنت قبضتَ رُوحَها وأنت أعلمُ بسِرِّها وعلانيَتِها جِئنا شُفعاءُ فاغفِرْ لها يا غفور يا رحيم.

-ربي أسألك الرحمة لأمي فقيدة قلبي، ربي آنس وحشتها في قبرها، واغفر لها وأنر قبرها، واجمعني بها في فردوسك الأعلى يا الله يا رحمن يا رحيم.

-اللهم كما سقيت الأرض بالمطر اسقِ أمي رحمة لا تزول، اللهم كما أنزلت المطر برحمتك أنزل على أمي وجميع موتى المسلمين العافية بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين اللهم الاستجابة.

search