السبت، 05 أكتوبر 2024

11:06 ص

بقيمة 3.6 مليون جنيه.. ضبط شحنة مخدرات بحوزة تشكيل عصابي

مخدرات

مخدرات

حبيبة عاشور

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطهم في الإتجار بالمواد المخدرة في القليوبية.

تفاصيل الواقعة، كشفتها وزارة الداخلية في بيان لها، حيث رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط تشكيل عصابي مكون من 5 عناصر إجرامية “لإثنين منهم معلومات جنائية” تخصص نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها وإدارته لبؤرة إجرامية بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم بدائرة القسم، وبحوزتهم 10 كيلوجرام لمخدر الهيدرو، 4 كيلوجرام لمخدر الحشيش، 3 كيلوجرام لمخدر الهيروين، كيلوجرام لمخدر البودر، عدد من الأقراص المخدرة، طبنجة وعدد من الطلقات 2 قطعة سلاح أبيض، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3.600 مليون جنيه تقريبًا.  

ترويج المواد المخدرة

وفي واقعة أخرى، كشفت أجهزة وزارة الداخلية، تفاصيل مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يتضرر صاحبه من قيام بعض الأشخاص بتعاطي وترويج المواد المخدرة بإحدى المناطق بنطاق دائرة قسم شرطة السلام ثان بالقاهرة وتم توجيه حملة أمنية استهدفت المنطقة محل الشكوى.

وأسفرت جهودها عن ضبط 6 أشخاص بحوزتهم كميات من مخدر الهيروين، و2 سلاح، واعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

3 عناصر إجرامية 

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 3 عناصر إجرامية بالقاهرة ومطروح، بحوزتهم كميات من مخدر الحشيش، تقدر قيمتها المالية بـ3 ملايين جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قيام 3 عناصر إجرامية بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها بنطاق مديريتي أمن  القاهرة ومطروح.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط عاطل بحوزته مخدرات

وضبطت أجهزة وزارة الداخلية، 11 كيلوجرام من مخدر الحشيش وأسلحة نارية بدون ترخيص بحوزة عاطل بسوهاج، تقدر قيمتها المالية بمليون جنيه تقريبا

وبحسب بيان رسمي، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن سوهاج، قيام عاطل “له معلومات جنائية” بالاتجار في مخدر الحشيش وترويجه على عملائه مُتخذا من دائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 11 كيلوجرام وفرد محلي وعدد من الطلقات طبنجة معدلة ودراجة نارية “بدون لوحات معدنية” ميزان حساس، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمليون جنيه تقريبا.

search