الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

سار عكس الاتجاه.. سائق "منشور شريف مدكور": كنت تايه

السير عكس الاتجاه

السير عكس الاتجاه

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

كشفت أجهزة الأمن، ملابسات منشور الإعلامي شريف مدكور حول سير سيارة عكس الاتجاه أعلى كوبري بمنطقة أكتوبر.

تعود الواقعة عندما رصدت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة تحت إشراف اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة منشور للإعلامي شريف مدكور  مدعوم بصورة عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، متضمن قيام سائق سيارة بالسير عكس الاتجاه فوق أحد الكباري معرضا حياته وحياة الآخرين للخطر.

العودة من الإسماعيلية

بإجراء التحريات بقيادة المقدم محمد داود، رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، تبين أن السائق يدعى “محمد ف”، يعمل بإحدى شركات تصنيع خراطيم الضغط العالي، وباستدعائه قام بالحضور لقسم شرطة ثالث أكتوبر، وقرر بأنه أثناء عودته من الإسماعيلية ضل الطريق.

وأضاف السائق، أنه صعد أعلى الكوبري بالخطأ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي واقعة أخرى، كشفت الداخلية، تفاصيل واقعة تداول مقطع فيديو عبر فيسبوك، تظهر خلاله إحدى سيارات النقل بحال سيرها عكس الاتجاه أعلى طريق المحور في الشيخ زايد بالجيزة.

وبالفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط السيارة وقائدها وتبين عدم حمله رخصة قيادة وانتهاء رخصة التسيير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

قانون المرور الجديد

يذكر أن قانون المرور الجديد أقر في المادة الـ76 مكرر على أن يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 4 آلاف ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من تعمد السير عكس الاتجاه فى الطريق سواء داخل المدن أو خارجها، فإذا نجم عن السير المعاكس أو مخالفة إشارات المرور الخاصة بتنظيم السير حدوث إصابة أو وفاة للغير تضاعف الغرامة المالية، مع إلغاء رخصة القيادة ولا يجوز منح رخصة جديدة إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس.

search