السبت، 05 أكتوبر 2024

10:39 ص

مواصفات امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

يؤدي طلاب الثانوية العامة غدا السبت 6 يوليو، امتحان الكيمياء للشعبة العلمية، وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية، وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والعليم مواصفات امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2024 كالتالي:

  • امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية يتضمن 46 سؤالا منهما سؤالان مقاليان.
  • امتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية يتضمن 46 سؤالا، منها سؤالان مقاليان.
  • زمن الإجابة عن الـ 46 سؤالا في 3 ساعات.
  • مخصص لكل مادة من المواد العلمية 60 درجة.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات في تمام الساعة الـ9 صباحًا وتستمر حتى الساعة الـ12 ظهرًا، لطلاب الشعبتين العلوم والرياضيات، في الكيمياء، والشعبية الأدبية في الجغرافيا.

وقدم "تليجراف مصر" لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2024، مراجعة نهائية لمنهج مادة الكيمياء، قبل امتحانها الذى يعقد غدا السبت.

مواصفات امتحان الكيمياء

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، ستكون متناسبة مع الوقت المخصص للإجابة والمراجعة، موضحة أن الامتحانات ستكون على نظام الكتاب المفتوح “open book” كما في العام الماضي، لافتة إلى أن الطالب سيستلم كتيب المفاهيم في بداية كل امتحان ويعيده للمراقب في نهايته.

وشددت الوزارة على ضرورة عدم الشطب أو الكتابة على الكتيب المسلم للطلاب، بهدف المساعدة في تسهيل عملية الامتحانات وتوفير الظروف المناسبة للطلاب خلال فترة الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023-2024.

مواصفات امتحان الجغرافيا

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان سيتبع نفس مواصفات العام الماضي دون تغيير في شكل أو عدد الأسئلة.

وأوضحت الوزارة، أن امتحان الجغرافيا سيتكون من 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية، وسيتم تنظيم الامتحان بنظام “الأوبن بوك”، حيث سيتم تسليم الطلاب كتيبًا يحتوي على أهم المصطلحات والخرائط المتعلقة بالمادة، وذلك للاستعانة به خلال الامتحان وتسليمه في نهايته.

search