السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصياته

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

محمد سامي الكميلي

A A

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا اليوم السبت، لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته. 

وأوضح ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن الحوار الوطني يأمل أن تكون الحكومة الجديدة على مستوى توقعات المصريين وما يواجهونه من تحديات، وأن تمتلك من القدرة والمبادرة والسرعة ما يمكنها من التعامل الرشيد مع هذه التحديات.

متابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار الوطني

أكد رشوان أن مجلس الأمناء قرر عقد اجتماع غدًا لطرح تساؤلاته على الحكومة وتنسيق ما تم تنفيذه من توصيات الحوار الوطني خلال مراحله السابقة.

أبرز التوصيات

أشار رشوان إلى أن من بين أبرز التوصيات التي سيطالب مجلس الأمناء الحكومة الجديدة بتنفيذها بشكل عاجل هي مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام تقريبًا، وكذلك مشروع قانون المجالس الشعبية المحلية. 

وأوضح أن لهذه الاستحقاقات الانتخابية أهمية كبرى في البناء السياسي والشعبي والحزبي للبلاد.

وأكد أن الحوار الوطني سيشدد على ضرورة سرعة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد، تنفيذاً لقرار الحوار الوطني بالإجماع، والذي رحب به رئيس الجمهورية في تدوينة خاصة.

وسيعلن المجلس حرصه على سرعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصيات محور الحوار الاقتصادي، وخصوصًا فيما يتعلق بسبل المواجهة العاجلة والحاسمة للتضخم وغلاء الأسعار. 

بالإضافة إلى ذلك، سيطالب المجلس بتنفيذ مشروع القانون بشأن إنشاء مفوضية لمكافحة التمييز، باعتباره التزامًا دستوريًا واستحقاقًا مهمًا وضروريًا في مجال حقوق الإنسان.

استكمال مناقشة الموضوعات الحكومية

أضاف رشوان أن مجلس الأمناء سيضع الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة من الحوار، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search