السبت، 05 أكتوبر 2024

11:36 ص

إنجلترا تواجه سويسرا في معركة حسم بطاقة نصف نهائي يورو 2024

منتخب انجلترا

منتخب انجلترا

أحمد هيبة

A A

يلتقي منتخبا إنجلترا وسويسرا، مساء اليوم السبت، في مواجهة قوية لحسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، وذلك على ملعب "مركور شبيل أرينا" في مدينة دوسلدورف الألمانية.

سويسرا تبحث عن مفاجأة جديدة

أبهر منتخب سويسرا، بقيادة مدربه مورات ياكين، الجميع بعروضه المميزة ونتائجه القوية طوال مشواره في البطولة. حيث احتل وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، ثم واصل عروضه القوية في الدور الثاني وأطاح بحامل اللقب منتخب إيطاليا بهدفين دون رد.

إنجلترا تبحث عن استعادة الثقة

أما المنتخب الإنجليزي، بقيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت، فلم يقدم أداءً مقنعًا طوال مشواره في البطولة، وتعرض لانتقادات شديدة من قبل الجماهير والنقاد.

وتأهل منتخب الأسود الثلاثة إلى ربع النهائي بصعوبة، بعد احتلاله صدارة المجموعة الثالثة، ثم فوزه على سلوفاكيا في الدور الثاني بهدفين لهدف.

تاريخ مواجهات الفريقين

يلتقي منتخبا إنجلترا وسويسرا للمرة الثالثة في بطولة أمم أوروبا. حيث تعادلا 1-1 في يورو 1996، وفاز الإنجليز بثلاثية في يورو 2004.

وبخلاف ذلك، فإن المنتخب الإنجليزي يتفوق بشكل كبير في المواجهات المباشرة مع منافسه، حيث حقق 19 فوزًا مقابل 5 تعادلات، بينما حققت سويسرا 3 انتصارات فقط، آخرها في عام 1981.

ترشيحات إنجليزية حذرة

على الرغم من الأداء غير المقنع للمنتخب الإنجليزي، إلا أن الترشيحات تصبّ في مصلحته، وذلك لوجود العديد من النجوم الكبار في صفوفه، مثل هاري كين، وجود بيلينجهام، وفيل فودين، وبوكايو ساكا، وديكلان رايس، وكايل ووكر، وجون ستونز، وأرونولد، بالإضافة إلى العناصر الشابة الواعدة مثل كوبي ماينو، وكول بالمر، وأنتوني جوردون.

معنويات إنجليزية عالية

وتزداد معنويات الإنجليز قبل مواجهة سويسرا، بعد إظهار الفريق شخصية قوية في الفوز على سلوفاكيا في الدور الثاني.

وصرّح بيلينجهام لاعب وسط الإنجليز: "إنها شخصية البطل التي استلهمتها من ريال مدريد، ونتمنى أن نواصل المسيرة للنهاية".

سويسرا تبحث عن استغلال نقاط الضعف

يعتمد مورات ياكين مدرب منتخب سويسرا، على ركائز قوية مثل الحارس يان سومير، ومانويل أكانجي، والقائد جرانيت تشاكا، واللاعب المخضرم شيردان شاكيري، والأجنحة الهجومية السريعة مثل روبن فارجاس، وبريل إيمبولو، ودان ندوي، وكوادو دواه.

ويسعى ياكين إلى استغلال نقاط ضعف المنتخب الإنجليزي، وتحقيق مفاجأة جديدة في البطولة.

search