السبت، 05 أكتوبر 2024

11:51 ص

أول قرار لوزير التعليم بعد تولية الحقيبة الوزارية

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إيمان فكري

A A

أصدر  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، القرار الوزاري رقم (128) بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة ونائبه.

ونص القرار على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، رئيسا عامًا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

كما نص القرار على تكليف محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم نائبا لرئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

امتحانات الثانوية العامة

بدأ طلاب الثانوية العامة في التوافد على لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، لأداء امتحان مادتي الجغرافيا والفيزياء، ضمن امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

ويؤدي الطلاب اليوم، الامتحان في مادة الكيمياء للشعبة العلمية، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، ضمن المواد المضافة للمجموع، للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

ومن المقرر، أن تفتح اللجان أبوابها أمام الطلاب بعد قليل، حيث سيٌسمح لهم بالدخول إلى قاعات الامتحانات قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان، المقرر له أن يبدأ الساعة الـ9 صباحا، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات.

وجهت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفنى بالسماح بدخول طلاب الثانوية العامة للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول.

تفتيش طلاب الثانوية العامة

ونبهت الوزارة بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، على أن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.

search