السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 ص

ماذا حدث للاعب أحمد رفعت من البداية للنهاية؟.. حصاد 4 شهور "وجع"

اللاعب أحمد رفعت

اللاعب أحمد رفعت

بعد إعلان نادي مودرن سبورت اليوم السبت 6 يوليو 2024، وفاة لاعبه أحمد رفعت بعد صراع مع المرض، بدأ الناس في التساؤل عن: ماذا حدث للاعب أحمد رفعت من البداية للنهاية؟ وهو ما يجيب عنه “تليجراف مصر”، في التقرير التالي.

ماذا حدث للاعب أحمد رفعت من البداية للنهاية؟ 

ماذا حدث للاعب أحمد رفعت من البداية للنهاية؟ 

وفيما يتعلق بالتساؤل: ماذا حدث للاعب أحمد رفعت من البداية للنهاية؟ فالبداية كانت في الإسكندرية أثناء مباراة مودرن مع الاتحاد السكندري، حينها سقط اللاعب أحمد رفعت في الملعب يوم 11 مارس الماضي، بسبب توقف قلبه أثناء المباراة لمدة تخطت نصف الساعة، ومن ثم خاض رحلة علاج طويلة تابعها عشرات الملايين.

وكان اللاعب أحمد رفعت يستعد للسفر إلى ليفربول البريطانية، ومن ثم إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية، بالإضافة إلى أنه أرسل تقارير وأشعة طبية لأطباء هناك، لوضع برنامج تأهيل بعد رحلة علاج استمرت 4 شهور، حسبما ذكر الناقد الرياضي أيمن بدرة.

وفاة اللاعب أحمد رفعت

وقد تفاجأت والدته عندما أحضرت إليه الفاكهة التي طلبها منها، ووجدته فاقدًا الوعي على “الكنبة” بدون أي حركة أو نطق، وذلك بعد عودته إلى المنزل بعدما كان يشاهد مع عدد من أصدقائه مباراة بكأس الأمم الأوروبية.

وعندما عاد إلى منزله بالتجمع الخامس وجد والدته في انتظاره، وحينها سألته عن سبب عدم وضع الجهاز المتابع لحالة القلب، ورد عليها أنه سيضعه، ومن ثم طلب منها إحضار فاكهة قبل النوم.

ولكن عند إحضار ولدته الفاكهة وجدته فاقدًا الوعي، وهرع إليه شقيقه واتصل الطبيب المتابع لحالته، الدكتور أحمد أشرف عيسى، الذي طلب منه نقله إلى “المستشفى الجوي” بالتجمع، حيث إنه أقرب مكان يمكن إسعافه من خلاله.

وحاول الفريق الطبي إجراء كافة الإسعافات التي يمكن أن تنقذ حياته، بجانب الصدمات الكهربائية، وغيرها من وسائل إنعاش القلب الرئوي، لمدة ساعتين تقريبًا، ولكن دون جدوى حيث إنه فارق الحياة ما سبب وجعًا كبيرًا في قلوب محبيه.

جهاز متابعة القلب

وجهاز متابعة القلب هو جهاز خصصه مركز القلب الرياضي وإحدى الشركات الكبرى لتسجيل نبضات القلب وتطورها وحالة شرابين القلب كل لحظة.

وهو في حجم اليد، وقد لازم اللاعب الراحل أحمد رفعت لاعب فوتشر، بعد الأزمة التي ألمت به في شهر مارس الماضي، أثناء مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري، ورحل على إثرها اليوم.

اللاعب أحمد رفعت
search