السبت، 05 أكتوبر 2024

03:28 م

مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية للتباحث حول التهدئة في غزة

قطاع غزة

قطاع غزة

أسامة حماد

A A

كشف مصدر رفيع المستوى، أن مصر تعقد لقاءات مكثفة مع كل الأطراف خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة، حسب ما نقلته قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية.

وأوضح المصدر، أن مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بالقطاع.

وأصاف أن هناك مشاورات واتصالات مصرية مع حركة حماس في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة وتبادل المحتجزين والأسرى.

رفض وجود قوات اجنبية

أعلنت حركة حماس، أمس الجمعة، رفضها القاطع لدخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة مهما كانت الذريعة.

ورفضت حماس، في بيان،  "أي خطط أو مشاريع أو مقترحات تسعى إلى تجاوز الإرادة الفلسطينية فيما يتعلق بمستقبل قطاع غزة. ونحن نرفض أي تصريحات ومواقف تدعم خطط دخول قوات أجنبية إلى القطاع تحت أي مسمى أو مبرر".

رغبة في وقف الحرب

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون البدء بوقف إطلاق النار في  غزة حتى لو أدى ذلك إلى بقاء حماس في السلطة في الوقت الراهن، الأمر الذي يؤدي إلى توسيع الخلاف بين الجيش ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي عارض الهدنة التي من شأنها أن تسمح لحماس بالبقاء على قيد الحياة في الحرب.

ويعتقد الجنرالات أن الهدنة ستكون أفضل وسيلة لتحرير نحو 120 إسرائيلياً ما زالوا محتجزين في غزة، أحياء وأمواتاً، وذلك وفقاً لمقابلات أجريت مع 6 مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين بجيش الاحتلال.

وأشار الجنرالات أيضا أن قواتهم، التي تعاني من نقص المعدات لمواصلة القتال بعد أطول حرب خاضتها إسرائيل منذ عقود، تحتاج إلى الوقت للتعافي في حالة اندلاع حرب برية ضد حزب الله، الميليشيا اللبنانية التي تخوض قتالا منخفض المستوى مع إسرائيل منذ أكتوبر، وفقا لمسؤولين عدة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search