الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:09 ص

الغلطان يتحاكم.. شوبير يطالب بفتح تحقيق في أسباب وفاة أحمد رفعت

أحمد زهران

A A

طالب الإعلامي أحمد شوبير، بفتح تحقيق في أسباب وفاة أحمد رفعت، الذي ودع عالمنا في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، بعد تدهور حالته الصحية.

أحمد شوبير

وقال أحمد شوبير في تصريحات عبر برنامجه "مع شوبير"، المذاع على "أون سبورت إف إم": "أحمد رفعت لو ليه حق لازم يأخده وبطالب بفتح تحقيق، والغلطان يتحاكم ويتحبس بس بلاش تتهم بالباطل، واللي أنا متأكد منه أن الدكتور وليد دعبس لم يتركه لحظه وقام بما يجب عليه فعله".

وتابع شوبير: "'لازم نلغي ماتشات الرابعة عصرًا عشان منخسرش لاعب جديد، ولازم نعمل لجنة طبية، قلبنا موجوع على فراق أحمد رفعت ومش هنستحمل نخسر لاعب جديد".

وأضاف أحمد شوبير: “أحمد رفعت بني أدم جميل وكان يعرف خطواته"، متابعا: "قلبي موجوع عليه جدا، وقال عمر طاهر الناقد الرياضي، جملة صعبه جدا، دي أصعب ترقيصه عملتها فينا”.

واختتم: "و‏في وسط حالة الألم والحزن الشديد على وفاة اللاعب الموهوب أحمد رفعت رحمه الله يخرج علينا شخص نبيل شديد الاحترام ليعُلن أن عقد اللاعب مع النادي 4 سنوات والنادي ملتزم تماما بالعقد حتي نهايته.. شكرا دكتور وليد دعبس مالك ورئيس نادي نادي مودرن سبورت".

بلاغ ضد مسئولي فيوتشر

وفي السياق ذاته، تقدم المحامي بالنقض أيمن محفوظ، ببلاغ للنائب العام ضد مسئولي نادي فيوتشر بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت، واصفا الواقعة بأنها إحدى سجلات الإهمال ومخالفة القوانين في الوسط الرياضي.

وقال محفوظ في البلاغ، إن مسئولي نادي فيوتشر في مخالفة صريحة لقانون الرياضة في المواد (79) و(81) و(83) التي تلزم الأندية بإعداد سجل متضمنًا تاريخ اللاعبين الطبي، ومراعاة الاحتياطات اللازمة لمنع تعرض اللاعبين للمرض، وإبرام وثيقة تأمين إجباري ضد أضرار العمل الرياضي ووضع عقوبة على مخالفة ذلك.

واستطرد محفوظ في بلاغه، أن المواد (88) و(93) و(94) من قانون الرياضة، وضعت عقوبة الحبس والغرامة، لمن استخدم العنف أو التهديد ضد أي لاعب، وهذا ما صرح به اللاعب قبل وفاته في فيديو على إحدى القنوات الفضائية، ويعاقب مسئول النادي المخالف بذات العقوبات والتعويضات مع حرمانه من صلاحيته لإدارة النادي لمدة 5 سنوات.

وطالب المحامي بالنقض، بمحاسبة كافة المسئولين الرياضيين في نادي فيوتشر ومجلس إدارته باتهامات تتعلق بالقتل الخطأ ومخالفة قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

أحمد رفعت

توفي أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عامًا، بعد تدهور حاد في حالته الصحية. وكان رفعت قد تعرض لأزمة صحية في 11 مارس 2024، دخل على إثرها المستشفى.

وخاض رفعت صراعًا شاقًا ضد المرض خلال الأشهر الأربعة الماضية.
 


 


 

search