الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:21 ص

الأهلي يحسم موقفه النهائي من التجديد لـ عمرو السولية ومعلول

علي معلول والسولية

علي معلول والسولية

هيثم موسى

A A

يترقب عشاق ومحبو النادي الأهلي، الموقف النهائي لمجلس الإدارة من حسم بعض الملفات التي تخص تجديد عقود اللاعبين، وعلى رأسهم الثنائي، عمرو السولية، والتونسي علي معلول. 

ويعتبر عقد السولية وعلي معلول قد انتهى بنهاية يونيو الماضي، ولكنه تم التواصل مع الثنائي، من أجل تجديد عقدهما مع الأهلي، بالرغم من إصابة معلول وخضوعه لعملية جراحية في وتر أكيليس. 

وقال الإعلامى أحمد شوبير خلال تصريحات إذاعية عبر "أون سبورت إف إم"، إن الأهلي أتم الاتفاق مع علي معلول وعمرو السولية بشأن تجديد عقودهما مع القلعة الحمراء، خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف شوبير أن علي معلول والسولية باقيان في النادي لفترة جديدة، بعد الاتفاق على جميع الأمور الخاصة بذلك الأمر، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي. 

شوبير: صفقتان مهمتان للأهلي.. خلال ساعات

وفي السياق نفسه، أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن النادي  الأهلي حسم صفقته الأولى بشكل رسمي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

وقال شوبير  إن  الأهلي حسم صفقة المدافع يوسف أيمن، لاعب الدحيل القطري، خلال الميركاتو الصيفي الجاري. 


وأضاف، أن كل الأمور التي تخص صفقة يوسف أيمن، تم الانتهاء منها بين الطرفين، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي من قبل الأهلي عن الصفقة.

يحيى عطية الله

وكشف أحمد شوبير، موقف النادي الأهلي من التعاقد مع المغربي يحيى عطية الله، الظهير الأيسر لنادي سوتشي الروسي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأوضح شوبير، أن أزمة يحيى عطية الله التي تعرقل انضمامه إلى النادي  الأهلي تم حلها، ومن المتوقع حدوث انفراجة كبيرة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن وكيل يحيى عطية الله ظهر وتحدث خلال مفاوضات شفهية مع الأهلي، عن بعض الأمور التي تخص الصفقة، وتم حل جميع الخلافات.

وأضاف شوبير، أن يحيى عطية الله لم يظهر بالشكل المطلوب، في الدوري الروسي، ولكنه أدى بشكل متميز في كأس العالم الأخير، كما أنه يتمتع بمهارة فردية رائعة، ولديه إمكانيات كبيرة تؤهله للعب في القلعة الحمراء.

تفاصيل التعاقد مع عطية الله

وكان مصدر داخل النادي الأهلي قد أوضح في تصريحات لـ“تليجراف مصر” أن يحيى عطية الله سينتقل إلى الأهلي على سبيل الإعارة مدة موسم مع بند أحقية الشراء مدة 5 مواسم أخرى.

وأشارت تقارير صحفية مغربية، إلى أن الصفقة قريبة من الحسم لصالح الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية عقب تقارب في وجهات النظر بين الطرفين.

يستهدف النادي الأهلي ، التعاقد مع لاعب منتخب المغرب لتدعيم مركز الظهير الأيسر، خاصة عقب إصابة التونسي علي معلول وتأكد غيابه فيما تبقى من الموسم.

مسيرة يوسف أيمن

استهل يوسف أيمن مسيرته مع أكاديمية أسباير بقطر عام 2017 قبل أن ينتقل منها مباشرة إلى صفوف نادي الدحيل.

وخاض مدافع العنابي القطري، تجربة احترافية بفريق تحت 21 عامًا بنادي أوبين البلجيكي قبل أن يعود للدحيل في نهاية 2018.

ولعب يوسف أيمن في أندية السيلية وقطر بالدوري القطري قبل أن يستقر بصفوف الدحيل منذ صيف 2022 إلى وقتنا الحالي.

ماذا قدم يوسف أيمن في موسمه الأخير مع الدحيل؟

خاض صاحب الـ 25 عاما، 24 مباراة مع في موسمه الأخير مع الدحيل القطري، بمعدل 15 مباراة في الدوري و6 في دوري أبطال آسيا مقابل 3 مباريات في بطولة كأس أمير قطر، بإجمالي 1.883 دقيقة حسب موقع ترانسفير ماركت.

استطاع يوسف أيمن تسجيل هدفين في موسمه الأخير مع الدحيل، وصنع مثلهم، وتلقى 6 بطاقات صفراء في المقابل لم يتم طرده خلال 224 مباراة.

search