الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:29 ص

البورصة تعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية

مبنى البورصة المصرية

مبنى البورصة المصرية

ولاء عدلان

A A

أعلنت إدارة البورصة المصرية، اليوم الأحد، موعد إجازة رأس السنة الهجرية التي بدأت رسميا اعتبارا من اليوم الموافق 7 يوليو 2024 والأول من محرم للعام الهجري الجديد 1446. 

وقال البورصة في بيان مقتضب، إنها قررت تعطيل العمل يوم الخميس المقبل 11 يوليو الحالي ومنح إجازة رسمية للعاملين في البورصة، وذلك بمناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية، على أن يتم استئناف العمل بصورة طبيعية يوم الأحد الموافق 14  يستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الاحد الموافق 14 يوليو 2024.

وقبل أيام، قرر البنك المركزي أيضا، تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في الدولة، الخميس الموافق 11 يوليو الحالي بمناسبة رأس السنة الهجرية، لافتا إلى أنه سيتم استئناف العمل في القطاع المصرفي بصورة طبيعية اعتبارا من صباح الأحد الموافق 14 يوليو.

كما أعلنت الحكومة، اعتبار الخميس المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كافة الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة العام الهجري الجديد.

ووصل عدد أيام الإجازات الرسمية خلال العام الحالي إلى 121 يوما شاملة العطلات الأسبوعية (الجمعة والسبت)، وفقا لجدول العطلات المعلن من رئاسة الحكومة، وبعد إجازة رأس السنة الهجرية سيكون متبقي في هذا الجدول 3 إجازات هي إجازة عيد ثورة 23 يوليو وإجازة المولد النبوي الشريف التي توافق هذا العام 16 سبتمبر، وأخيرا إجازة عيد القوات المسلحة الموافق 6 أكتوبر.

search