الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:41 ص

وزير الرياضة يتعهد بمحاسبة المخطئ في أزمة سفر أحمد رفعت

الدكتور أشرف صبحي

الدكتور أشرف صبحي

جاسم حسن

A A

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تقوم بدورها إزاء الأزمات التي تحدث، سواء بالنقاش، أو بالحل بالتفاوض، أو بالتحقيق، مشيرا إلى أن هذا ما حدث في ملابسات أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت، الذي نتقدم لأسرته بخالص العزاء.

خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامجها "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي"، شرح الوزير صبحي كيف أن الاستجابة من قبل الدولة، وبالأخص وزارة الصحة، وزارة الشباب والرياضة، ونادي فيوتشر، للحادث المؤسف الذي وقع خلال مباراة لكرة القدم وأدى إلى وفاة رفعت، كانت سريعة وفعّالة.

أضاف صبحي أن الوزارة اتخذت إجراءات تحقيقية بالنظر في أسباب سفر اللاعب للخارج، خاصة بعد تصريحاته حول معاناته من أزمة نفسية، مؤكدًا على الشفافية في الإعلان عن نتائج التحقيقات للجمهور ومحاسبة المسؤولين في حال ثبوت الإدانة.

توقيتات مباريات الدوري

وفي موضوع متصل بتوقيتات مباريات الدوري، أشار الوزير إلى أن القرار بتغيير مواعيد المباريات جاء نتيجة لارتفاع درجات الحرارة واستطلاعات الرأي العام، حيث تمت الموافقة على إقامة المباريات ابتداءً من الساعة 5:30 مساءً، معتبرًا ذلك ملائمًا.

فريدة عثمان

بخصوص السباحة المصرية فريدة عثمان، أوضح الوزير أنه اطلع على تصريحاتها وتواصل مع رئيس اتحاد السباحة، موضحًا أن قضايا الأرقام القياسية والتقنية تخضع للجنة الأولمبية والاتحاد المعني، وأنهم أقروا بصحة الإجراءات المتخذة.

وأكد دعمه لفريدة عثمان، مشيرًا إلى أن الألعاب الفردية والرقمية تخضع لمعايير فنية دقيقة، ولا يجوز التدخل فيها.

وفي ختام تصريحاته، كشف الدكتور أشرف صبحي عن توجيهات رئاسية بزيادة المكافآت المالية للرياضيين الذين سيحققون ميداليات في أولمبياد باريس 2024، في إشارة إلى الدعم المتواصل للرياضيين المصريين وتشجيعهم على تحقيق الإنجازات العالمية.

search