السبت، 05 أكتوبر 2024

04:15 م

تضاعف الوفيات المرتبطة بالحرارة في ولاية أريزونا

مقياس درجة الحرارة في أريزونا يسجل 106 فهرنهايت

مقياس درجة الحرارة في أريزونا يسجل 106 فهرنهايت

خاطر عبادة

A A

تضاعفت حالات الوفاة المرتبطة بالحرارة في أكبر مدينة أمريكية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بعد أن شهدت فينيكس أعلى درجة حرارة في شهر يونيو على الإطلاق.

وبلغ عدد الوفيات المحتملة بسبب الحرارة التي أبلغ عنها مكتب الطب الشرعي في مقاطعة ماريكوبا 175 حالة حتى 29 يونيو، وهو ما يمثل زيادة مذهلة بنسبة 84% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويشتمل المجموع على 162 حالة وفاة مشتبه بها قيد التحقيق و13 حالة وفاة مؤكدة بسبب الحرارة.

ووفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الحر الشديد كل عام في مقاطعة ماريكوبا حيث تقع فينيكس، عاصمة ولاية أريزونا وخامس أكبر مدينة في الولايات المتحدة.

وتتركز الوفيات في فينيكس على الرغم من الجهود التي تبذلها المدينة والولاية على حد سواء لمعالجة ارتفاع معدلات الوفيات والأمراض الناجمة عن الحرارة.

وفي العام الماضي، عانت فينيكس من شهر من الأيام المتتالية التي تجاوزت فيها درجات الحرارة 110 فهرنهايت (43 درجة مئوية) و 645 حالة وفاة بسبب الحر في المقاطعة - وهو ارتفاع بنسبة 700% عن العقد الماضي، لكن موجة الحر غير المسبوقة في يوليو أعقبت شهر يونيو الأكثر برودة من المعتاد، وهو ما قد يفسر جزئيًا الزيادة في الوفيات المرتبطة بالحرارة في بداية الموسم المسجلة حتى الآن هذا العام.

كان متوسط ​​درجة الحرارة - وهو مقياس يأخذ في الاعتبار أعلى وأدنى درجات الحرارة اليومية، هو شهر يونيو 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق في المدينة. وكان هذا مدفوعًا إلى حد كبير بانخفاضات دافئة متعددة قياسية أو درجات حرارة ليلية نحو نهاية الشهر، عندما جلست الرطوبة من نظام استوائي فوق المنطقة، مما أدى إلى حبس حرارة النهار والحد من التبريد.

كان أدنى مستوى لدرجة الحرارة ليلاً في 27 يونيو 95 درجة فهرنهايت - وهو ما حطم الرقم القياسي لأعلى مستوى درجة حرارة ليلاً في يونيو، والذي كان 93 درجة فهرنهايت وتم تسجيله في عام 1990.

وتعد الليالي الأكثر سخونة مثيرة للقلق بشكل خاص لخبراء الصحة العامة لأن الحرارة تراكمية، ولا يمكن للجسم أن يبدأ في التعافي بشكل صحيح حتى تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 80 درجة فهرنهايت.

ومن المتوقع أن تشهد مقاطعة ماريكوبا وجنوب غرب الولايات المتحدة درجات حرارة شديدة الخطورة، مع توقع استمرار قبة الحرارة - وهي منطقة قوية من الضغط المرتفع والهواء الدافئ - حتى منتصف الأسبوع المقبل، وفقًا للخدمة الوطنية للأرصاد الجوية في منشور على موقع X.

وفي ظل عدم وجود توقعات بهطول الأمطار، قد تتجاوز درجات الحرارة 115 فهرنهايت في فينيكس خلال الأيام القليلة المقبلة، مع احتمال تحطيم الأرقام القياسية في أجزاء من كاليفورنيا ولاس فيجاس.

وترتفع حالات الوفاة بسبب الحرارة في جميع أنحاء الولايات المتحدة - وعلى مستوى العالم - ومن المرجح أن تكون الأعداد الرسمية أقل بكثير من الواقع حيث لم يطور العديد من الفاحصين الطبيين بعد عمليات تتناسب مع مقاطعة ماريكوبا.

وحتى الآن هذا العام، تسببت الحرارة الشديدة في مقتل شخصين على الأقل في ولاية أيداهو وخمسة أشخاص على الأقل في مدينة كانساس سيتي ، وفقًا لتقارير من مسؤولي الصحة المحليين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search