الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:05 م

موجة حر تاريخية في جميع أنحاء أمريكا.. وادي الموت يسجل 53 درجة

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

حطمت موجة حر مستمرة منذ فترة طويلة، الأرقام القياسية بالفعل، وأشعلت العشرات من حرائق الغابات وتركت حوالي 130 مليون شخص تحت تهديد درجات الحرارة المرتفعة، على وشك أن تشتد بما يكفي لدرجة أن هيئة الأرصاد الجوية الوطنية اعتبرتها "تاريخية محتملة" بعد وصول درجات الحرارة إلى 38 درجة في العديد من المناطق بالولايات المتحدة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، عن موجة من الحر الشديدة أو المشورة لنحو 133 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد - معظمهم في الولايات الغربية حيث من المتوقع أن تستمر الحرارة المكونة من ثلاثة أرقام، مع درجات حرارة أعلى من المتوسط ​​بمقدار 15 إلى 30 درجة فهرنهايت، حتى الأسبوع المقبل.

وقال جاكوب آشرمان، عالم الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الوطنية، إن الحرارة الشديدة والرطوبة قد تتضافران لتتسببا في ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت (حوالي 38 درجة مئوية) في أجزاء من شمال غرب المحيط الهادئ ومنطقة وسط المحيط الأطلسي والشمال الشرقي.

وفي ولاية أوريجون، قال آشرمان إن الأرقام القياسية قد تتحطم في مدن مثل يوجين وبورتلاند وسالم، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية

وأضاف أن عشرات الأرقام القياسية الأخرى في مختلف أنحاء الولايات المتحدة قد تتحطم، مما قد يدفع الملايين إلى البحث عن الراحة من غطاء الحرارة في مراكز التبريد من بول هيد سيتي في أريزونا إلى نورفولك في فرجينيا.

وقال آشرمان "من المؤكد أننا نتوقع حدثًا شاذًا هنا، ويبدو أنه سيستمر حتى منتصف الأسبوع على الأقل".

وفي مهرجان Waterfront Blues في بورتلاند بولاية أوريجون، تعامل عشاق الموسيقى مع الحرارة يوم الجمعة بشرب الماء البارد، أو البحث عن ملجأ في الظل أو الانتعاش تحت رذاذ الماء.

وأبقت مواطنة أمريكية وشاحها وقبعتها مبللة ووضعت كريم الوقاية من الشمس أثناء حماية نفسها من الحرارة في مهرجان الموسيقى، وقالت: "من المؤكد أن هناك فرقًا بين الظل والشمس، ولكن عندما تكون تحت أشعة الشمس، تشعر وكأنك تطبخ".

في يوم الجمعة، تم تسجيل رقم قياسي جديد للحرارة في وادي الموت بكاليفورنيا - أحد أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض. وقد تحطم الرقم القياسي السابق بمقدار 5 درجات فهرنهايت، حيث ارتفعت درجة الحرارة إلى 127 درجة فهرنهايت (53 درجة مئوية)، وكان الرقم القياسي القديم 122 درجة فهرنهايت قد تم تسجيله آخر مرة في عام 2013.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعات أكثر تطرفًا، بما في ذلك 129 درجة فهرنهايت يوم الأحد في فرنيس كريك في منتزه وادي الموت الوطني، ثم حوالي 130 درجة فهرنهايت حتى يوم الأربعاء.

كانت أعلى درجة حرارة مسجلة رسميًا على الإطلاق على الأرض هي 134 درجة فهرنهايت (57 درجة مئوية) في وادي الموت في يوليو 1913، على الرغم من أن بعض الخبراء يشككون في هذا القياس ويقولون إن الرقم القياسي الحقيقي كان 130 درجة فهرنهايت المسجلة هناك في يوليو 2021.

كما سجلت درجة الحرارة رقمًا قياسيًا في ذلك التاريخ بلغ 118 درجة فهرنهايت في فينيكس، حيث كان من المتوقع أن تصل إلى 115 درجة فهرنهايت أو أكثر حتى يوم الأربعاء.

وفي نيدلز، كاليفورنيا، حيث تحتفظ دائرة الأرصاد الجوية الوطنية بسجلات يرجع تاريخها إلى عام 1888، تجاوزت درجة الحرارة المرتفعة 122 درجة فهرنهايت الرقم القياسي القديم البالغ 121 درجة فهرنهايت الذي سجل في عام 2007. وكانت 124 درجة فهرنهايت في بالم سبرينجز، كاليفورنيا.

وتعني الحرارة الشديدة - مصحوبة بالرياح وانخفاض الرطوبة - أن احتمال انتشار حرائق الغابات مرتفع.

يوجد في كاليفورنيا أكثر من عشرين حريقًا مشتعلًا في جميع أنحاء الولاية، حيث أحرق أكبر حريقين في الجزء الأوسط من الولاية أكثر من 24000 فدان مجتمعة، والتهم حريق تومسون في مقاطعة بوت بشمال كاليفورنيا ما لا يقل عن 3700 فدان منذ الإبلاغ عنه في 2 يوليو.

وبحلول يوم السبت، أجبر الحريق آلاف الأشخاص على الإخلاء وأصاب اثنين من رجال الإطفاء. وتم احتواء الحريق بنسبة 71%. وذكرت إدارة الإطفاء في كاليفورنيا أن الحريق دمر 26 مبنى .

استمر الحريق الفرنسي ، الذي اندلع في 4 يوليو بالقرب من منتزه يوسمايت الوطني وامتد بسرعة إلى أكثر من 900 فدان، حيث عمل أكثر من 1000 فرد طوال الليل لاحتوائه بنسبة 25٪ ، وفقًا لإدارة كاليفورنيا للإطفاء.

كما تستعد مناطق شرق الولايات المتحدة لمزيد من درجات الحرارة المرتفعة، وقال خبراء الأرصاد الجوية إن بالتيمور وأجزاء أخرى من ماريلاند تخضع لتحذير من ارتفاع درجات الحرارة، حيث قد ترتفع قيم مؤشر الحرارة إلى 110 درجات فهرنهايت.

search