الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:47 ص

حرائق غابات كاليفورنيا تمتد على مساحة 5000 فدان

حرائق الغابات في كاليفورنيا

حرائق الغابات في كاليفورنيا

خاطر عبادة

A A

أصدرت السلطات في كاليفورنيا الأمريكية أوامر الإخلاء بعد أن امتد حريق غابات في سانتا باربرا إلى ما يقرب من 5000 فدان في غضون يوم واحد. 

وقال مسؤولون في لوس بادريس إن حريق البحيرة المشتعل انتشر على مساحة تبلغ نحو 4673 فدانًا قبل الساعة 11 مساءً. 

وأظهرت صور من مكان الحادث سماء حمراء وأشجارا مشتعلة في حين هرع رجال الإطفاء للسيطرة على الوضع. 

وتظهر الصور من أعقاب الكارثة أيضًا أعمدة ضخمة من الدخان تتصاعد من الغابة بينما تستمر فروع الأشجار في الاحتراق وتحولها إلى رماد. 

وأصدر مكتب عمدة مقاطعة سانتا باربرا منذ ذلك الحين أوامر إخلاء للمناطق المحيطة بطريق فيجيروا ماونتن إلى محطة الغابات إلى مزرعة تشامبرلين بالإضافة إلى المناطق الواقعة شمال طريق زاكا ليك، وشرق طريق فوكسين كانيون وجنوب نهر سيسكوك، وفقًا لصحيفة سانتا باربرا إندبندنت. 

وقال سكوت سيفتشاك، المتحدث باسم إدارة الإطفاء في سانتا باربرا، إن درجات الحرارة وصلت إلى 90 درجة وكانت الرطوبة النسبية تسعة في المائة في منطقة الحريق اعتبارًا من الليلة الماضية. 

وجاء  في موقع نظام معلومات الحوادث التابع للحكومة الفيدرالية: "يوجد عدد كبير من موارد مكافحة الحرائق في مكان الحادث ويستجيبون لهذه الحرائق السريعة، ويعمل رجال الإطفاء على إخماد الحريق بقوة. 

وأضاف الموقع أن الحريق يشكل تحذيرا أحمرا بسبب درجات الحرارة المرتفعة للغاية والرطوبة النسبية المنخفضة.

وأصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أيضًا تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء الولاية حتى الأسبوع المقبل. 

وحذرت الوكالة الفيدرالية من أن الوضع الخطير للغاية لا يزال مستمرا خلال هذا الحدث الحراري التاريخي المميت المحتمل.

وأشارت إلى أن الحرارة هي القاتل الأول المرتبط بالطقس في الولايات المتحدة. 

وحثت السلطات سكان كاليفورنيا على شرب كميات كبيرة من السوائل، والبقاء في غرف مكيفة، والابتعاد عن أشعة الشمس، والاطمئنان على أحوال الأقارب والجيران.

ويعد حريق البحيرة أحدث حريق يضرب الولاية، بعد أيام قليلة من اندلاع حريق غابات تومسون قبل ظهر يوم الثلاثاء على بعد حوالي 70 ميلاً شمال عاصمة الولاية ساكرامنتو . 

على الرغم من احتواء 71% من الحريق بحلول يوم السبت، إلا أن الحريق دمر حتى الآن أكثر من 3700 فدان.

وذكرت شبكة "سي بي إس نيوز" الأربعاء أنه خلال الجهود المبذولة لإخماد الحريق، شاركت أكثر من 12 طائرة و50 محركا و15 جرافة في مكافحة الحريق.

واندلع حريق غابات منفصل - أطلق عليه اسم "الحريق الفرنسي" - بالقرب من يوسمايت، مساء الخميس، وسط موجة الحر القاسية والخطيرة التي تشهدها الولاية.

وأدى ذلك إلى إجلاء نحو 11 ألف شخص من السكان، وبحلول ظهر يوم السبت، لم يتم احتواء الحريق إلا بنسبة 5%، وبلغت مساحته 843 فدانًا.

لم يتسبب الحريق في إغلاق الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى منتزه يوسمايت الوطني فحسب، بل إنه واحد من 17 حريق غابات تلتهم ولاية الساحل الغربي حاليًا.

وأكبر هذه الحرائق - والتي تم احتواؤها بنسبة 46% فقط - هو حريق الحوض في مقاطعة فريسنو، والذي أتى على أكثر من 14 ألف فدان. 

search