الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:00 ص

وزير الرياضة يكشف سبب استبعاد فريدة عثمان من الأولمبياد

السباحة فريد عثمان

السباحة فريد عثمان

محمد فتحى

A A

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن هناك تكليفات رئاسية بزيادة المكافآت المالية للحاصلين على ميداليات في أولمبياد باريس 2024.

ولفت الوزير خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "في المساء مع قصواء" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي بقناة "سي بي سي"، إلى أنه عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية، سيتم الدعوة إلى انتخابات جديدة باتحاد الكرة وفقا للوائح، وفي ديسمبر المقبل سيكون هناك مجلس جديد لاتحاد الكرة خلفا للمجلس الحالي.

وحول سبب استبعاد السباحة فريدة عثمان من الأولمبياد، أوضح وزير الشباب والرياضة، أن المعايير الفنية والرقمية وراء خروج السباحة فريدة عثمان من الأولمبياد الذي سيقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وكانت فريدة عثمان أصدرت بيانا أعلنت فيه عدم مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بباريس. 

وجاء في البيان: "ببالغ الأسف ولأسباب خارجة عن إرادتي، أعلن أنني لن أكون ضمن بعثة مصر المشاركة في الدورة الأولمبية باريس 2024".

وأضافت: "لقد بدأت البرنامج التدريبي منذ أول الموسم للوصول إلى أفضل مستوى ممكن لهذه الدورة. حصلت على الميداليات المطلوبة في بطولة العالم بالدوحة ودورة الألعاب الأفريقية بغانا، ورغم تأثير هذه المشاركات على برنامجي التدريبي للأولمبياد، إلا أنني حققت رقمًا قريبًا للغاية من الـ B cut وتصنيفًا عالميًا متقدمًا".

وتابعت: "للأسف، تم إبلاغي في الأسابيع الأخيرة أنني لن أتمكن من المشاركة بسبب الـ quota المحدودة في باريس، رغم رقمي القريب جدًا للـ B cut".

بيان فريدة عثمان

واختمت بيانها: "أنا حزينة لصعوبة هذا الموقف، وأعتذر لجماهير الرياضة المصرية عن عدم المشاركة، أتمنى التوفيق لكل أفراد البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024".


 

search