الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:06 ص

"نار على رؤوس الصغار".. روسيا تقصف أكبر مستشفى أطفال بأوكرانيا

رجال الإطفاء في أوكرانيا يحاولون إخماد النار

رجال الإطفاء في أوكرانيا يحاولون إخماد النار

تيمور السيد

A A

تعرّض مستشفى “أوخماتديت” للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف، لهجوم صاروخي روسي اليوم، ما أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى، بعضهم لا يزال تحت الأنقاض. ويعد هذا المستشفى أكبر منشأة طبية للأطفال في أوكرانيا، ويقدّم خدمات طبية متخصصة للأطفال من جميع أنحاء البلاد.

زيلينسكي البائس

ونشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فيديو عبر منصة “إكس”، يظهر فيه الدمار الذي لحق بالمستشفى، وأكد أن الهجوم أسفر عن دمار كبير، وأن هناك ضحايا تحت الأنقاض، مع عدم معرفة العدد الدقيق حتى الآن.

وأضاف زيلينسكي: "إنها واحدة من أهم مستشفيات الأطفال ليس فقط في أوكرانيا، بل في أوروبا أيضًا.. لقد ساهمت في إنقاذ حياة واستعادة صحة آلاف الأطفال".

وابل من الصواريخ

وأشارت السلطات الأوكرانية إلى أن الهجوم الروسي استخدم صواريخ "كينجال" فوق الصوتية، وهي من أكثر الأسلحة الروسية تطورًا ودقة. وتسبّبت الانفجارات في هزات قوية شعر بها سكان كييف، كما أدت إلى أضرار مادية جسيمة في المباني المحيطة بالمستشفى.

وبحسب القوات الجوية الأوكرانية، تم استهداف مستشفى “أوخماتديت” للأطفال، بالإضافة إلى مواقع أخرى في كييف، في هجمات صاروخية روسية متزامنة. كما طالت صواريخ أخرى مدينة "كريفي ريه" وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص.

ودعا الرئيس زيلينسكي المجتمع الدولي إلى عدم الصمت، والوقوف بحزم ضد العدوان الروسي على أوكرانيا، ومحاسبة روسيا على جرائمها ضد الإنسانية، وضد الأطفال بشكل خاص، فيما يتواصل البحث عن الضحايا تحت الأنقاض.

search