الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 ص

مدبولي يتعهد بحل أزمة الكهرباء في العام الأول للحكومة

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

إيمان فكري

A A

عاهد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، الشعب بحل مشكلة الكهرباء خلال النصف الأول من العام الأول للحكومة الجديدة، قائلًا: “أتعهد للجميع بحلها نهائيًا، والحكومة تضع أزمة الكهرباء أمام أعينها”.

وأضاف مدبولي، خلال عرضه برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، أن الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات، وتضع تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لها، لكي يتم تحقيق عدد من الأهداف.

وأوضح أنه سيتم العمل على توفير متطلبات المواطن المصري من التعليم والصحة، والاستمرار في المشروعات والمبادرات، والعمل على بناء الإنسان، وضبط الأسواق، والحد من ارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل من أجل المواطنين، وأن الحكومة ستهتم بحل مشكلات المواطنين، وسيكون هناك فتح صفحة جديدة بين المواطنين والمسؤولين.

وعُقدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم، في مقر المجلس، وشهدت عرض رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، برنامج الحكومة، للحصول على ثقة المجلس بالتشكيل الحكومي الأخير.

يشار إلى أن الحكومة الجديدة يجب أن تحصل على ثقة المجلس خلال 30 يومًا على الأكثر، وفقًا لما نصت عليه اللائحة التنفيذية لمجلس النواب، تحديدًا المادة 126، التي تنص على أن يقدّم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

بعد عرض الحكومة برنامجها، يأخذه مجلس النواب، ويتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

search