الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:31 م

رئيس الوزراء: سنعمل على تعزيز قدرات الجيش لمواجهة 4 تحديات

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

محمد حسن

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة الحالية وضعت مجموعة أولويات في خطة عملها، أبرزها حماية الأمن القومي وبناء الإنسان، بخلاف المتطلبات الخدمية في التعليم والصحة.

أضاف مدبولي، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب للحصول على ثقته، أنه يجري العمل على عدة محاور في الخطة، أولها تحقيق الأمن القومي بما يضمن حماية أمن واستقرار الحدود ودعم القدرات العسكرية للجيش في مواجهة التهديدات.

أكد أن تطوير قدرات الجيش هدفه العمل على تعزيز أمن البحر الأحمر وقناة السويس وتعزيز جهود مكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود، فضلا عن تطوير السياسة الخارجية لمصر وتعزيز دورها ومشاركتها في المنظمات الدولية.

قال رئيس الوزراء، إن حكومتته ستعمل على تأمين أمن الطاقة من حيث تنويع مواردها وتحسين كفاءة استخدامها فضلا عن بنيتها التحتية وتطوير شبكات نقلها وتوزيعها، مع تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للطاقة.

تابع، “نهدف إلى تعزيز الأمن السيبراني والأطر التنظيمية والتشريعية والتعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني وتعزيز القوى الناعمة لمصر وصورتها الدولية والأداء في المجالات الثقافية والإعلام والاتصال”. 

أوضح مدبولي، أن الحكومة تؤكد على ترسيخ الهوية الثقافية والهوية الوطنية وتجديد الخطاب الديني وتعميق الوعي الثقافي والإبداعي.

search