الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:36 ص

مدبولي: خطة لتسويق الوحدات الجاهزة وبرنامج زمني لـ"التسويق"

جانب من اجتماع ئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

جانب من اجتماع ئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

نشوي مصطفي

A A

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، اجتماعاً لمتابعة موقف تسويق الوحدات بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف مدبولي: يجب البدء في حملة تسويق لهذه الوحدات على الفور، بإجمالي 38.3 ألف وحدة سكنية وفندقية، في عدة مشروعات منها: حي"جاردن سيتي الجديدة"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من المشروعات السكنية بمُدن: القاهرة الجديدة، والسادس من أكتوبر، والشيخ زايد، وأبراج العلمين الجديدة.

استعرض مدبولي، حصر الوحدات الجاهزة للطرح، أو المشروعات التي يجري تنفيذها حالياً، والمشروعات السكنية بالشريط الساحلي بأسوان الجديدة، ومنطقة سور مجرى العيون، وغيرها من المدن.

كلف رئيس الوزراء بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات الجاهزة للطرح بهذه المشروعات، على أعلى مُستوى بمستهدفات واضحة، وبرنامج زمني مُحدد لشركات التسويق، مؤكداً أنه سيتم مراجعة تنفيذ هذه المستهدفات دورياً.

ومن جانبه أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، أنه تم إعداد حصر بالمخزون العقاري من الوحدات السكنية والأراضي الجاهزة للطرح في المدن الجديدة، بهدف تجهيز خطة طرح لها.

عرض الوزير نتائج حصر مخزون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بالمدن الجديدة، ومن ذلك الوحدات السكنية الشاغرة، سواء المُنفذة أو الجاري استكمال تنفيذها، بالإضافة إلى الوحدات التجارية والإدارية، بالمدن الجديدة في مختلف المحافظات.

عرض الشربيني، موقف تسويق الوحدات بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من جانب شركات التسويق العقاري، سواء ما تم بيعه بالفعل، أو الوحدات الجاري التسويق لها.

search