السبت، 05 أكتوبر 2024

03:11 م

"التعليم" تعلن موعد تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، حيث سيبدأ الطلاب تسجيلها وحفظ بياناتها وطباعتها بكافة مشتملاتها، بدءًا من يوم الأحد 14 يناير الجاري، فيما سيكون آخر موعد للتسجيل، يوم الخميس 22 فبراير المقبل.

ويبدأ الطلاب تسليم الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الأحد 11 فبراير المقبل، بينما آخر موعد لتسليمها هو الخميس 29 فبراير.

وشدّدت الوزارة، على ضرورة التأكد من أن الاستمارات الإلكترونية موضّح بها جميع المواد التي سيؤدي الطالب امتحانه فيها وهي كالتالي:

بالنسبة إلى طلاب الشعبة الأدبية: (اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا،
علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء). وفيما يتعلق بطلاب الشعبة العلمية - العلوم، فالمواد هي (اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء).

وفيما يخص طلاب الشعبة العلمية - الرياضيات، فإنهم سيخضعون للامتحان في هذه المواد (اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، التربية الدينية، التربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء).

خطوات مراجعة الاستمارة

وحددت الوزارة خطوات مراجعة الاستمارة التي تم طباعتها من الموقع الإلكتروني للوزارة للعام الدراسي 2023-2024، بحيث يسلّمها الطالب بكافة مشتملاتها إلى مسئول شئون الطلبة بالمدرسة، طبقًا لما سجلّه إلكترونيًا، وتسليم أصل شهادة ميلاد (كمبيوتر)، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وثلاث صور حديثة له مقاس 6x4 على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة، وتدوين اسم الطالب كاملًا أسفل الصورة وخلفها طبقًا لشهادة الميلاد وتُختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

ويجب على الطالب وولي أمره الالتزام بالتوقيع على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية، والخاص بعدم حيازة الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة الامتحان بعد اطلاعه على القرار الوزاري المنظّم لذلك.

وتعتمد المدارس الاستمارات الإلكترونية بمشتملاتها لجميع الطلاب وكشوف (150 - امتحانات) المطبوعة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بعد مراجعتها، وعلى المرشد التعليمي بكل مدرسة مراجعة البيانات الخاصة بالاستمارة الإلكترونية لكل طالب والتأكد من صحتها ومراعاة الشعبة (مواد التخصص)، واللغة الأجنبية الأولى، والديانة، ومواد الرسوب للطلاب الراسبين، والمواد المترجمة.
وعلى الطالب أن يوضح في الاستمارة اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية)، واللغة الأجنبية الثانية (الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الصينية) التي يرغب الامتحان فيها، على أن تكون الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الثانية، إذا كانت لغته الأولى الفرنسية أو الألمانية، وإذا كان الطالب مُعفى من اللغة الأجنبية الثانية، يرفق صورة من طلب الإعفاء باستمارة التقدم، ويوضح الشعبة التي يؤدى الامتحان فيها لتحديد المواد التخصصية. ويسجل طلاب مدارس اللغات في الاستمارة الإلكترونية المواد التي سيؤدون الامتحان فيها باللغة الأجنبية الأولى.

ويتم سداد مبلغ عشرين جنيهًا نظير استخراج بیان درجات رسوب عن كل طالب راسب مقيّد، على أن تقوم المدرسة بسداد هذه المبالغ بحوالة بريدية واحدة للطلاب الراسبين بالمدرسة باسم الإدارة العامة للامتحانات.

 ووجهت الوزارة أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية، للتأكد من صحة قيد الطلاب بالمدارس الخاصة بمصروفات التي تشرف الإدارات التعليمية على امتحاناتها، وتعتمد نتائجها، ومراجعة صحة حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ونجاحه في الصفين الأول والثاني الثانوي العام واعتماد كشوف (150 د - امتحانات)، الخاصة بتلك المدارس وختمها بخاتم شعار الجمهورية.

وبالنسبة إلى الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي بالمدارس الخاصة بمصروفات، وسبق نجاحهم في الصف الثاني الثانوي من مديرية أخرى، فإن على شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية، التأكد من إرفاق الشهادات الدراسية الخاصة بنجاحهم مع كشوف (150 د - امتحانات).

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search