الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:42 م

مكافأة وتوجيهات.. كواليس جولة محافظ المنيا المفاجئة بالمستشفيات

محافظ المنيا فى جولة مفاجئة بالمستشفى

محافظ المنيا فى جولة مفاجئة بالمستشفى

المنيا - زينه الهلالي

A A

أجرى محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، اليوم الإثنين، جولة تفقدية مفاجئة شملت مستشفى المنيا العام ومستشفى التأمين الصحي، في إطار حرصه على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ جميع أقسام مستشفى التأمين الصحي، بما في ذلك وحدات الرعاية المركزة، والاستقبال والطوارئ، والأطفال، والباطنة، والنساء والتوليد، والأشعة، والمغسلة، ووحدات غسيل الكلى، ومخازن الأدوية، وقسم الأغذية، والأقسام الإدارية.

مكافأة للعاملين

وأشاد المحافظ بالتزام العاملين بقسم الأغذية بمستشفى التأمين الصحي، بمعايير النظافة واشتراطات الصحة والسلامة العامة، وقرر صرف مكافأة لهم تقديرًا لجهودهم.

استمع محافظ المنيا إلى المرضى المتواجدين في المستشفيات، للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة لهم، واستفسر عن أي احتياجات قد تكون لديهم.

وشدد على ضرورة التزام الأطقم الطبية وطاقم التمريض بنظام النوبتجيات لضمان تقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة، كما أكد ضرورة تواجد مرافق واحد فقط للمريض داخل المستشفى لضمان التهوية الجيدة وتوفير بيئة صحية مناسبة.

وأكد المحافظ حرص الدولة على تطوير المؤسسات الطبية والصحية بشكل مستمر لمواكبة أحدث النظم والتجهيزات، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما وجه بتقديم كل سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، خاصةً بعد انضمام محافظة المنيا إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة لأكثر من 6 ملايين مواطن.

جولات تفقدية مفاجئة

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم استمرار المتابعة الميدانية والجولات التفقدية المفاجئة لجميع المنشآت الصحية في المحافظة بشكل دوري، للتأكد من جاهزيتها لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي طارئ.

رافق المحافظ في جولته الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد رسلان، مدير فرع التأمين الصحي بالمنيا، والدكتور أحمد قناوي، مدير مستشفى التأمين الصحي، والسيد عامر طه، رئيس مركز ومدينة المنيا، ومسؤولون من إدارة التفتيش المالي والإداري.

search