الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:54 م

قرار عاجل من "التأمين الصحي" ضد طبيبين متهمين بالتسبب في وفاة طفل بالغربية

الطفل المتوفى مروان الصيفي

الطفل المتوفى مروان الصيفي

الغربية - عاصم هشام

A A

قرر  رئيس فرع هيئة التأمين الصحي بمحافظة الغربية، تامر مدكور، وقف طبيبين عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، وإحالة طبيب آخر إلى التقاعد، قي قضية اتهامهم بالتسبب في وفاة الطفل مروان الصيفي خلال إجرائه عملية الزائدة الدودية بمستشفى المبرة بطنطا.

مدكور اتخذ قرارًا أيضًا بتشكيل لجنة علمية من المتخصصين بالتأمين الصحي، لإعداد تقرير طبي وفني، لبيان حالة الإهمال التى حدثت في أثناء إجراء العملية.

استدعاء 3 أطباء 

وكان وكيل نيابة أول طنطا، مصطفى نصار، تحت إشراف رئيس النيابة  أنس جمال همدان، قد قرر استدعاء كل من “ح .ج” استشاري تخدير متعاقد مع التأمين  و"م.ع" أخصائى جراحة، و"م. خ" أخصائى جراحة، وندب أحد الأطباء الشرعيين لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى، وذلك فى المحضر رقم 6646 لسنة 2024 أول طنطا.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، قد تلقت بلاغًا بوفاة طالب في العقد الأول من العمر  نتيجة حدوث مضاعفات له في أثناء إجراء عملية الزائدة الدودية بمستشفى المبرة بطنطا.

عملية زائدة 

على الفور، انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية،  وتبين من التحريات والمعاينة الأولية أن الطالب يدعى مروان هاني الصيفي، توفي إثر حدوث مضاعفات له خلال عملية الزائدة الدودية، داخل مستشفى المبرة التابعة للتأمين الصحي علي يد اثنين من الأطباء، بحسب أقوال اسرته.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، ونُقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة تمهيدًا لاستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثمان إلى ذويه.

 

search